أجهزة ومخترعاتعلوم وتقنية

#تيك توك_يسمح بمشاركة #المحتوى على# إنستغرام_وفيسبوك

 قال موقع تيك كرنتش إن منصة تيك توك أطلقت خاصية جديدة تسمح لصناع المحتوى بمشاركة القصص من التطبيق إلى تطبيقي إنستغرام وفيسبوك مباشرة من أجل زيادة انتشار المحتوى الموجود عليها.
 
وأكدت تيك توك أنها تعمل على إطلاق الخاصية الجديدة التي تقوم بتجريبها منذ العام الماضي، سعياً لنشر قصص تيك توك وإيصالها إلى الشبكات والمنصات المنافسة.
 
وبدأت الخاصية مؤخراً بالانتشار لدى مستخدمي تيك توك، وفقاً لما قالته الشركة، بالتالي لم تصل بعد إلى جميع المستخدمين.
 
ووفقا لما ذكره موقع الرؤية، فإنه ربما تؤدي هذه الخطوة إلى جعل محتوى تيك توك أكثر ظهوراً على منصات شركة ميتا (إنستجرام وفيسبوك)، حيث تعمل الشركة على تقليل مقاطع فيديو تيك توك المعاد تداولها في خدمة الفيديوهات القصيرة ريلز.
 
وأبلغت ميتا صانعي المحتوى لديها تحديداً بأنها ستعطي الأولوية إلى المحتوى الأصلي على ريلز في إنستجرام وفيسبوك.
 
لكن إعادة نشر قصص تيك توك قد تكون طريقة جديدة لصانعي محتوى تيك توك لمشاركة عملهم مع المتابعين على منصات التواصل الاجتماعي الأخرى دون الحاجة إلى المنافسة مع ريلز على لفت الانتباه.
 
واكتشف الخاصية لأول مرة شركة تسمى Watchful.ai، حيث تطرح واجهة مشاركة جديدة لقصص تيك توك.
 
وكان المستخدمون سابقاً قادرين على مشاركة قصص تيك توك مباشرة مع الأصدقاء على تيك توك عن طريق الضغط على صورة بروفايلهم في قسم المشاركة حيث تنبثق عن الضغط على قائمة النقاط الثلاث في إحدى القصص، وتسمح نفس الواجهة للمستخدمين أيضاً بحفظ الفيديوهات في الجهاز أو حذفها أو تغيير إعدادات الخصوصية فيها.

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

تيك توك، المعروف في الصين باسم دوين Douyin (بالصينية)، هي خدمة شبكة اجتماعية لمشاركة الفيديو مملوكة لشركة بايت دانس الصينية. تُستخدم منصة الوسائط الاجتماعية لإنشاء مجموعة متنوعة من المقاطع المرئية القصيرة، من أنواع مثل الرقص والكوميديا والتعليم، والتي تتراوح مدتها من 3 ثوانٍ إلى ثلاث دقائق. تعد تيك توك نسخة دولية من دوين Douyin، والتي طُرحت في الأصل في السوق الصينية في سبتمبر 2016. في وقت لاحق، أُطلق تيك توك في عام 2017 لنظامي آي أو إس وأندرويد في معظم الأسواق الصين القارية؛ ومع ذلك، فقد أصبح متاحًا في جميع أنحاء العالم فقط بعد اندماجه مع خدمة وسائط اجتماعية صينية أخرى، وهي ميوزكلي، في 2 أغسطس 2018.

يمتلك كل من تيك توك ودوين نفس واجهة المستخدم تقريبًا ولكن لا يمكن الوصول إلى محتوى كل منهما. يقع كل من خوادمهم في السوق حيث يتوفر التطبيق المعني. المنتجان متشابهان، لكن الميزات غير متطابقة. يتضمن دوين ميزة البحث في الفيديو التي يمكنها البحث حسب وجوه الأشخاص عن المزيد من مقاطع الفيديو الخاصة بهم وغيرها من الميزات مثل الشراء وحجز الفنادق وإجراء تقييمات ذات علامات جغرافية. منذ إطلاقها في عام 2016، اكتسبتا تيك توك ودوين شعبية كبيرة في شرق آسيا وجنوب آسيا وجنوب شرق آسيا والولايات المتحدة وتركيا وروسيا وأجزاء أخرى من العالم. اعتبارًا من أكتوبر 2020، تجاوز تيك توك أكثر من ملياري تنزيل للهاتف المحمول في جميع أنحاء العالم.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى