أجهزة ومخترعاتعلوم وتقنية

#آبل تحذر مستخدمي أجهزتها من #ثغرات# أمنية خطيرة

#آبل تحذر مستخدمي أجهزتها من #ثغرات# أمنية خطيرة كشفت شركة “آبل” (Apple) عن #ثغرات #أمنية خطيرة في أجهزة “آيفون” (iPhone) و”آيباد” (iPad) و”ماك” (Mac) من المحتمل أن تسمح للمهاجمين بالسيطرة الكاملة على هذه# الأجهزة.
اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

وأفادت الشركة في تحديث أمني على صفحة الدعم الخاصة بها، بوجود تطبيق ضار قد يكون قادراً على تنفيذ تعليمات برمجية عشوائية، والتي تسمح للمتسللين بالوصول الكامل إلى الأجهزة المستهدفة.

من جانبهم، نصح خبراء الأمن الإلكتروني المستخدمين بسرعة تحديث الأجهزة المتأثرة، مشددين على ضرورة تحميل التحديثات الأخيرة لهواتف “أيفون 6 إس” وما بعده، وأجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام “مونتيري”، فضلاً عن الأجهزة اللوحية حديثة الإصدار “آيباد”.

وقال الخبراء إنه يجب أن يشمل التحديث جميع طرازات أيباد برو وأيباد إير 2؛ وأجهزة كمبيوتر ماك التي تعمل بنظام ماك أو إس مونتيري.

وقد يؤثر الخلل الأمني أيضًا على بعض طرز أجهزة أيبود. ولكن آبل لم تذكر في التقارير كيفية أو توقيت اكتشاف هذه الثغرات الأمنية.

وقالت الرئيسة التنفيذية لشركة سوشيال بروف سكيورتي، راشيل توباك، إن تفسير آبل للثغرة الأمنية يعني أن المخترق يمكنه الحصول على وصول إداري كامل إلى الجهاز، ومن شأن ذلك أن يسمح للمتطفلين انتحال شخصية مالك الجهاز، وتشغيل أي برنامج باسمهم.

يذكر أن آخر تحديث أطلقته أبل كان iOS 15.6.1، وهو متاح للتنزيل مجانًا على هواتف آيفون، ومن شأنه أن يصلح الثغرات الأمنية، التي يتم استغلالها من بعض الهاكرز أو المترصدين.
#آبل تحذر مستخدمي أجهزتها من #ثغرات# أمنية خطيرة -صحيفة هتون الدولية-

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88