أجهزة ومخترعاتعلوم وتقنية

تحديثات جديدة لسد #ثغرة خطيرة في برنامج #زووم

تحديثات جديدة لسد #ثغرة خطيرة في برنامج #زووم  في ظل استمرار استخدام #تطبيق «زووم» الخاص بإجراء #المكالمات عن طريق #الفيديو، تلقى مستخدميه تحذيرًا بشأن إجراء تحديث للمنصة عبر نظام تشغيل معين، وذلك بعد اكتشاف ثغرة أمنية خطيرة.
اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

أطلقت شركة زووم تحديثات أمنية لسد بعض الثغرات الأمنية الخطيرة في برنامج مؤتمرات الفيديو الخاص بها.

وجاءت تلك التحديثات على أنظمة الحاسوب المكتبي (ويندوز وماك أو إس) وأنظمة الهواتف الذكية (أبل آي أو إس وجوجل أندرويد).

وبحسب ما ذكرته تقارير تقنية، فإن الثغرة الأمنية المذكورة كانت تسمح لقراصنة الإنترنت بالتحكم في نظام تشغيل ماك أو إس، الذي تعمل به أجهزة ماك.

وأوضحت الشركة الأمريكية أن القراصنة يرسلون عناوين اجتماعات مزيفة إلى المستخدمين.

وعند الضغط على روابط هذه العناوين، يتم التحويل إلى عناوين إنترنت أخرى تتيح للقراصنة إمكانية تسريب برامج ضارة على أجهزة المستخدمين الضحايا.

وتتوفر التحديثات الأمنية الجديدة بمركز التنزيلات (Download Center) على موقع الشركة.

في زمن جائحة كورونا أصبحت اجتماعات زووم (Zoom) سمة سائدة في كل المؤسسات والجامعات وغيرها.

ومع انقشاع آثار تلك الجائحة في معظم بلدان العالم تمسكت العديد من الشركات والمؤسسات بالتواصل عبر زووم باعتباره وسيلة جيدة لعقد الاجتماعات دون عناء الانتقال من مكان لآخر، بل إن العديد من الأفراد ومقدمي خدمات التعليم عن بعد واصلوا تقديم خدماتهم عبر زووم باعتباره الوسيلة الأمثل في توفير خدماتهم التعليمية.

ويوفر الزووم 3 أنواع للاشتراكات المدفوعة، حيث يقسمه لفئات المحترفين (برو) والأعمال (بيزنس) والمؤسسات (إنتربرايس)، حيث توفر كل فئة مميزات إضافية عن الاشتراك المجاني.

ولعل أبرز تلك المزايا هو السماح بمقابلات أو اجتماعات لا تنقطع بمجرد مرور 40 دقيقة، إضافة لخيارات أخرى قد تعتبر مهمة لبعض المؤسسات أو الأفراد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88