علوم طبيعيةعلوم وتقنية

#تغيرات #مناخية متطرفة تضرب العالم

في ظل الفيضانات التي تواجه عددا من دول #العالم، وموجات #الحرارة الشديدة التي تواجه دولا أخرى، والحرائق التي تجتاح #الدول بسبب الارتفاع الشديد للحراة الذي يرجع إلى #التغيرات المناخية التي يحاول العالم إيجاد حلول لمواجهتها.
اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

وعاش كوكب الأرض أجواء كارثية خلال الأسابيع الماضية، وبينما ضربت العواصف والسيول قسماً من الدول عانى القسم الآخر من الجفاف والقحط المرير.

الدول المتأثرة بتغيرات المناخ.

حرائق في الجزائر

اجتاحت الجزائر حرائق شمال شرق البلاد خلال الأيام الماضية نتيجة موجات الحرارة الشديدة أدت إلى تدمير نحو 800 هكتار من الغابات و1800 هكتار من الأحراش، وتسبب الحرائق في مقتل 43 شخص وإصابة 183 آخرين في الجزائر

حرائق المغرب

والتهمت الحرائق في المغرب أكثر من 125 هكتارا بسبب زيادة درجات الحرارة التي وصلت إلى 45 درجة بالمناطق التي اندلعت فيه الحرائق.

الجفاف يضرب عددا من الدول

وضربة موجة جفاف عنيفة جزءاً كبيراً من القارة الأوروبية هذا الصيف، ففي البر الرئيسي الفرنسي، حيث أسوأ موجة جفاف منذ عام 1958، انقطعت إمدادات مياه الصنبور عن أكثر من 100 مدينة وبلدة.

وسجّلت بريطانيا، التي كانت تنعم بمناخ رطب ومعتدل، ولأول مرة في يوليو/تموز الماضي، درجة حرارة فوق الـ40 مئوية، كما شهدت حرائق غابات وفيضانات مفاجئة.

وأدت موجة الحر في بريطانيا إلى ذوبان مدارج المطارات وشلّت شبكة قطاراتها حيث تعثرت المسارات ما تسبب في تقطع السبل بالآلاف من الركاب.

وفي ألمانيا، انخفض مستوى نهر الراين أيضاً بسبب الجفاف ما جعل تشغيل سفن الشحن أمراً صعباً، ووصل مستوى المياه في كاوف بالقرب من فرانكفورت إلى 46 سم فقط بدلا من 80 سم.

تغيرات مناخية عنيفة

فيضانات السودان

شهدت السودان سيولا وفيضانات أدت إلى تدمير أكثر من 5 آلاف منزل، بين تدمير كلي وجزئي، وبلغ عدد ضحايا الفيضانات في السودان 111 بواقع 80 قتيلا و31 مصا، وتوقعات بإعلان البلاد منطقة كوارث طبيعية.

عواصف وأمطار في إيطاليا

تعرضت إيطاليا لعواصف وأمطار غزيرة، وتسببت الرياح القوية في اقتلاع أشجار بصورة كلية وإحداث أضرار جزئية وتدمير سيارات ومنازل

وفي اليمن، تسبب هطول أمطار غزيرة في سيول جارفة وفيضانات مدمرة وصواعق رعدية بفعل منخفض جوي قادم من بحر العرب.

وأسفرت التقلبات الجوية الحادة في اليمن عن وفاة 20 شخصا وإصابة ما لا يقل عن 35 آخرين خلال الساعات الماضية.

كما تسببت الفيضانات والانهيارات الطينية في مقتل 17 شخصًا، وفقًا للإذاعة الحكومية الصينية، ولا يزال العشرات في عداد المفقودين.

وفي نيوزيلندا، تم إخلاء مئات المنازل بسبب مخاوف من حدوث انهيارات أرضية.
#تغيرات #مناخية متطرفة تضرب العالم -صحيفة هتون الدولية-

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى