الأدب والثقافةفن و ثقافة

انطلاق #فعاليات مهرجان “العودة إلى الرياض”لأول مرة في #المملكة

كشفت الهيئة العامة للترفيه في السعودية، عن انطلاق مهرجان “العودة إلى الرياض”، الذي يعد الأكبر من نوعه في السعودية
اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

ويُعد أكبر مهرجان ترفيهي وتعليمي وذلك تزامناً مع العودة للمدارس

يشار إلى أن فعاليات المهرجان الذي تحتضنه منطقة بوليفارد رياض سيتي، ستستمر حتى 9 سبتمبر المقبل

ويحتضن المهرجان في حي حطين شمال العاصمة السعودية، عروضاً عالمية، مثل «ديزني على الجليد»، والعرض المسرحي «جامعة المشاغبين» الذي يقام لأول مرة، مع عدد من الأحداث الترفيهية والتعليمية، ومجموعة من العروض المسرحية الملائمة للعائلة والأطفال، فضلًا عن توافر متاجر متخصصة في بيع المستلزمات المدرسية.

ويمثل المهرجان المكوّن من 6 تجارب، و3 مناطق، ومسرحين تجربةً تفاعلية متكاملة وفريدة للزوار، إذ يتضمن مجموعةً من الفعاليات والأنشطة والتجارب الممتعة التي تجمع بين المعرفة والترفيه، ليتناسب مع الفئات العمرية كافة، ويغطي الاهتمامات المختلفة، مثل: مسرحية السيرك بمسرح محمد العلي، وإطلالات الفنانة رشا رزق التي تمثل جزءاً من ذكريات الطفولة لدى زوار المهرجان.

ويتميز بجمعه لمختلف الاهتمامات العائلية، من خلال برامجه المتنوعة، التي تسهم في تمكين الأطفال من اختيار تجاربهم المهنية المستقبلية في مبنى المهن والوظائف. كما للفنون حضور بارز في المهرجان، إذ تلامس أحاسيس الزوار وتنمي ذائقتهم بعروض عدة، ومجموعة واسعة من محطات الإبداع والترفيه المحلية والعالمية.

ويولي المهرجان اهتمامه بالأطفال من خلال ست تجارب تفاعلية خصصها لهم في مجالات العلوم البيئية والأحياء والكيمياء، وأخرى فضائية تتميز بمحاكاة الواقع، والسفر الافتراضي للمريخ، وتجربة الفنون الملهمة للأطفال، فضلًا عن تعزيز قدراتهم بعدد من العروض والمعارض، والمعارف المتنوعة.

وتعد تجربة أبطال النينجا من التجارب العالمية التي تقام لأول مرة في السعودية، وتساعد على تنمية المهارات العقلية والجسدية لدى الأطفال، فضلًا عن توفيرها لأنشطة خاصة بالكبار، في حين تمثل السينما تجربةً عائليةً تتيح للطفل وأسرته المشاهدة العائلية، كما تعمل تجربة المهنة على تحديد طموحات الأطفال وتوجهاتهم المستقبلية، عبر مسارات مختلفة، تشمل الهندسة المعمارية، واستوديو الموضة، والمحور الإعلامي.

ويفتح «مهرجان العودة إلى الرياض» أبوابه للزوار بشكل يومي، بدءًا من الساعة 6 مساء، وحتى 12 بعد منتصف الليل خلال أيام الأسبوع، ومن 6 مساء إلى 1 صباحاً في نهاية الأسبوع. وتصاحب فعالياته مناطق خاصة بالمطاعم، والمقاهي، وقسم للمتاجر والتسوق والألعاب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى