أجهزة ومخترعاتعلوم وتقنية

يوتيوب” تطرح ميزة “البودكاست” إلى صفحته”اكتشف” لأول مرة

يوتيوب” تطرح ميزة “البودكاست” إلى صفحته”اكتشف” لأول مرة في إطار خططها التطويرية لدعم مزايا جديدة في المستقبل، إدارة.”يوتيوب” تضيف”البودكاست”، لأول مرة، على صفحتها “اكتشف
اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

وأصبح موقع “يوتيوب”، مكانا لنشر البودكاست ومشاهدته والاستماع إليه.

وتخطط شركة “جوجل”، مالكة “يوتيوب”، إطلاق صفحة “بودكاست”، لوضع علامتها التجارية كمنافس قوي للمنصات الرئيسية، مثل “أبل بودكاست” و”سبوتيفاي”.

ومن المتوقع على نطاق واسع أن تقدم خدمة جوجل فيديو تجربة أفضل لـ”ملفات بودكاست”.

وفي مارس/آذار الماضي، كشف عرض تم تسريبه عن خطط YouTube لـ”صفحة وجهة بودكاست”.

وأصبح YouTube.com/podcasts الآن مباشرًا ومرتبطًا بصفحة الاستكشاف الموجودة بجانب المحتويات الشائعة، والموسيقى، والأفلام، والعروض، والبث الحي، والألعاب، والأخبار، والرياضة، والتعلم، والموضة، والجمال.

وكان قد تم إطلاقه تجريبيا لأول مرة في أواخر يوليو/تموز، وأصبح متاحًا على نطاق واسع الآن لكنه لا يظهر لجميع المستخدمين.

وضمن خانة البودكاست، سيوفر يوتيوب مجموعة مختلفة من الخانات الفرعية، يقسم بها قسم البودكاست بالكامل، تشمل خانة الكشف عن جميع المحتويات Show all، وخانة الحلقات الأكثر شعبية Popular episodes، وخانة قوائم التشغيل الأكثر شعبية Popular podcast playlists، وأيضا خانة صصناع محتوى البودكاست الأكثر شعبية.

والخاصية الجديدة للمحتوى السمعي بودكاست، ستتاح لمستخدمي يوتيوب عبر أجهزة الحاسوب والهواتف الذكية

والبودكاست عبارة عن إذاعة صوتية او محتوي صوتي متوفر على الإنترنت، ويختلف عن الراديو أنه يمكنك سماعه في أي وقت وليس عند البث المباشر فقط، ويمكن للبودكاست أن يكون في صيغة صوتية أو فيديو. يمكنك أن تستمع إليه عندما تقود السيارة أو تتنقل في المواصلات أو أثناء النشاطات المختلفة مثل العمل أو ممارسة الرياضة.

يتوفر هذا المحتوى الصوتي لدى قنوات مختلفة وتقوم كل قناة بنشر حلقات متتالية على فترات معينة، ويمكنك الإشتراك في هذه القنوات لمتابعة كل حلقة جديدة ومعرفة ميعاد توفرها. يقدم هذه الحلقات شخص او شخصين، أو يقومون بدعوة ضيف في كل حلقة للنقاش في موضوع محدد ومشاركة أفكارهم، وهذه المواضيع قد تكون أي شئ بدايةً بريادة الأعمال، التسويق، العلوم وصولاً للسفر والكوميديا.
يوتيوب" تطرح ميزة "البودكاست" إلى صفحته"اكتشف" لأول مرة-صحيفة هتون الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى