11المميز لديناالفنون والإعلامفن و ثقافة

#فرقة_BTS تتصدر المشهد على #يوتيوب

تخطى عدد مشتركي قناة فرقة BTS على #يوتيوب الـ 70 مليون مشترك؛ لتتجاوز بذلك عدد مشتركي قناة النجم العالمي جاستين بيبر، وتصبح ثاني أكثر قناة فنية متابعة على يوتيوب بعد فرقة بلاك بينك BLACKPINK التي تحتل الصدارة.

ويبلغ عدد مشتركي قناة جاستين بيبر على يوتيوب 69.8 مليون مشترك، فيما عدد مشتركي قناة فرقة الفتيات الكورية الجنوبية بلاك بينك 76.7 مليون مشترك.

#فرقة_BTS تتصدر المشهد على #يوتيوب
وهذا الإنجاز لفرقة BTS يضاف إلى إنجاز مقاطع الفيديو الـ 6 لها التي وصلت إلى مليار مشاهدة، وتتضمن مقاطع الفيديو التي وصلت إلى هذا الإنجاز أغنيات “Dynamite”، و”DNA”، و”IDOL”.

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

بي تي أس (هانغل: 방탄소년단; ر.ر: Bangtan Sonyeondan)، أيضًا يعرفون باسم فتيان بانقتان، هم فرقة فتيان من كوريا الجنوبية مكونة من سبع أعضاء تأسست في سيؤول عام 2010، وفي 2013 ظهرت لأول مرة تحت شركة بيغ هيت إنترتينمنت. أيضًا يشارك الأعضاء السبعة في كتابة وإنتاج العديد من أعمالهم. كانوا بالأصل فرقة هيب هوب، ثم تطور أسلوب موسيقاهم ليشمل مجموعة واسعة من الأنواع. غالبًا ما تركز كلمات أغانيهم على التعليقات الشخصية والاجتماعية، ويتطرقون إلى مواضيع الصحة النفسية، ومشاكل الشباب في سن الدراسة، والفقدان، والرحلة نحو حب الذات، والبحث عن الفردية. وتتميز أعمالهم بتضمن مراجع للأدب والمفاهيم النفسية وأيضًا قصة عن العالم البديل. وقد نظمت الفرقة العديد من الجولات العالمية.

في البداية تشكلت الفرقة كمراهقين تحت شركة بيق هيت الترفيهية وأصدروا ألبومهم الأول “2 Cool 4 Skool” (2013). ومما ساعد في تكوين سمعة بي تي أس كفرقة واعية اجتماعيًا هي إنجازاتهم اللاحقة كأول دخول لهم بمخطط بيلبورد 200 بالولايات المتحدة بألبوم The Most Beautiful Moment In Life, Part 2 (2015)، وThe Most Beautiful Moment In Life: Young Forever (2016)، وWings (2016). أصبح ألبوم Wings أول ألبوم لبي تي أس يحصد على مليون نسخة مباعة في كوريا الجنوبية. بحلول عام 2017، عبروا بي تي أس إلى سوق الموسيقى العالمية، وقادوا الموجة الكورية إلى الولايات المتحدة وحطموا العديد من أرقام المبيعات القياسية، ليصبحوا أول فرقة كورية تحصل على شهادة من رابطة صناعة التسجيلات الأمريكية (RIAA) لأغنيتهم “Mic Drop”. ويعتبرون أول فنان كوري يحتل مخطط بيلبورد 200 مع ألبومهم Love Yourself: Tear (2018) ومن حينها تصدروا مخططات الولايات المتحدة مع ألبوماتهم Love Yourself: Answer (2018)، وMap Of The Soul: Persona (2019)، وMap Of The Soul: 7 (2020)، جاعلًا منهم أسرع فرقة تتصدر المركز الأول بأربعة ألبومات في أقل من سنتين مُنذ ظهور فرقة البيتلز. وأيضًا حطم ألبوم Love Yourself: Answer الرقم القياسي الشهري بمخطط قاون للألبومات حيث كان الرقم القياسي لـ Love Yourself: Tear وأيضًا أصبح ألبوم Love Yourself: Answer أول ألبوم كوري يحصل على الشهادة البلاتينية في الولايات المتحدة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى