لحظة بلحظة

#ثعلب يهاجم امرأة في منزلها بـ”#نيويورك”

تداول رواد موقع التواصل الاجتماعي #تويتر مقطع فيديو يرصد من خلاله #ثعلب يهاجم امرأة في منزلها بـ”#نيويورك“، حيث وقع الهجوم الوحشي في حديقة منزلها.

وأظهر الفيديو المرأة وهي تقف في حديقة منزلها مشغولة في حديث عبر الهاتف، بينما يتسلل الثعلب المسعورمن خلفها، ثم يهاجمها فجأة ويعض ساقها بوحشية.

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

والتفت المرأة حول نفسها لمواجهة الثعلب، وهي ترفع ساقها وتضرب الحيوان بقدمها في محاولة لإبعاده عنها، ولكنه عضها أيضاً من يدها .

وسارع زوجها لإنقاذها، فيما خرجت المرأة من الهجوم وهي تعاني من جروح وخدوش كبيرة في يديها ورجليها.

ونشر زوج الضحية بول روسو الفيديو المرعب على فيسبوك، وكتب على الإنترنت: “تعرضت زوجتي للهجوم من قبل ثعلب مسعور في يوليو الماضي.. وننشر هذا الفيديو لتنبيه الجميع بأن هذا يمكن أن يحدث لأي شخص”.

الجدير بالذكر أن الثعلب هو أي فصيلة من فصائل الكلبيّات القارتة (أكلة للحوم والنبات) الصغيرة الحجم، والبالغ عددها 27 نوعاً.يقصد العامّة من كلمة ثعلب في العادة الثعلب الأحمر، بما أنه أكثر الأنواع شيوعاً في النصف الغربيّ من العالم، بالرغم من أن فصائل الثعالب المختلفة تتواجد في كل القارّات تقريباً، وهذا ما أدّى إلى ظهورها في العديد من الثقافات والتراث الشعبي للعديد من الأمم والقبائل. يطلق على الثعلب الذكر في العربيّة اسم ثعلب والأنثى ثعلبة، والصغار ضغابيس أو جراء. ويسمى شعر الثعلب بالفرو.

تعيش معظم الثعالب حوالي سنتين أو ثلاثة في البريّة، ولكنها قد تعمّر إلى 10 سنوات أو أكثر في الأسر. يبلغ حجم معظم الفصائل حجم القطط المستأنسة حيث تعتبر الثعالب أصغر أعضاء فصيلة الكلبيّات، ومن الصفات الخارجيّة المميزة الأخرى الخطم الدقيق والذيل الكثّ الكثيف، وتختلف بعض الصفات الأخرى طبقاً للمسكن أو البيئة التي تقطنها الفصيلة فمثلاً يمتلك ثعلب الفنك أذنين كبيرتين وفراءً قصيراً بينما يمتلك الثعلب القطبيّ أذنين قصيرتين وفراءً سميكاً عازلاً.الثعالب حيوانات متوحدة على عكس العديد من الكلبيّات الأخرى، وهي مفترسات منتهزة للفرص تقتات على مجموعة متنوّعة من الأغذية مثل القوارض بشكلٍ خاص بالإضافة للجنادب والفواكه والأعناب. تعتبر الثعالب حيوانات حذرة ولا تقرب البشر في العادة، كما لا يحتفظ بها كحيوانات أليفة بالرغم من أن الثعلب الفضّي دجّن بنجاح في روسيا بعد 45 سنة من التزاوج الانتقائي. تتواجد الثعالب الآن في بعض المناطق في المدن والحدائق المنزليّة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى