الأدب والثقافةفن و ثقافة

#سعوديات يحفزن خيال #الأطفال في «العودة إلى الرياض»

#سعوديات يحفزن خيال #الأطفال في «العودة إلى الرياض» تسهم مجموعة من الفتيات السعوديات بمهرجان العودة إلى الرياض في تحفيز خيال الأطفال الزوار، عبر مجموعة من التجارب الواقعية والألعاب الحركية المساعدة على تنمية المهارات الفكرية، وطرق التحدث والتواصل مع الآخرين.
اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

من خلال الممر المخصص لـ “التجوال” في المنطقة التجارية للمهرجان، يقضي الأطفال وقتهم مع مجموعة من السعوديات المتخصصات في ابتكار ألعاب طبيعية تمثل حجر الزاوية في التطور المعرفي، بعيدًا عن الترفيه على الشاشة، مثل التلفزيون والبلاي ستيشن وألعاب الكمبيوتر.

ويدفع الجناح الذي يُدار من قبل فتيات سعوديات الأطفال للاستفادة من لعبة “بان بو” لاستكشاف محيطهم، وإيجاد الحلول المناسبة للمشكلات التي تواجههم في التجربة المعتمدة على بناء البيوت وتصميمها

وتخصص مشرفات “يجوب” للأطفال خيارات متنوعة، تسهم في رفع مهاراتهم الذهنية، وفقًا لأعمارهم، من خلال مراعاة الفوارق الفردية والفكرية بينهم، إضافةً إلى تشجيع الصغار على طرح الأسئلة والبحث عن إجاباتها.

ويوفر المهرجان أنشطة خاصة بالكبار، في حين تمثل السينما تجربةً عائليةً تتيح للطفل وأسرته المشاهدة العائلية، كما تعمل تجربة المهنة على تحديد طموحات الأطفال وتوجهاتهم المستقبلية، عبر مسارات مختلفة، تشمل الهندسة المعمارية، واستوديو الموضة، والمحور الإعلامي.

ويفتح «مهرجان العودة إلى الرياض» أبوابه للزوار بشكل يومي، بدءاً من الساعة 06:00 مساء، وحتى 12:00 بعد منتصف الليل خلال أيام الأسبوع، ومن 06:00 مساء إلى 01:00 صباحاً في نهاية الأسبوع، وتصاحب فعالياته مناطق خاصة بالمطاعم، والمقاهي، وقسم للمتاجر والتسوق والألعاب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88