لحظة بلحظة

شاهد: مناطحة حامية بين #خروف و #ثور ضخم

تداول رواد موقع التواصل الاجتماعي #تيك توك، مقطع فيديو يرصد من خلاله شاهد: مناطحة حامية بين #خروف و #ثور ضخم.

ورصد مقطع الفيديو الذي تم توثيقه لمناطحة شرسة بين ثور ضخم، وخروف، في أحد المراعي المفتوحة.

وأوضح المقطع، الثور، وهو يناطح برأسه الخروف، الذي صمد أمامه، وناطحه هو الآخر، ثم أخذ الأخير خطوات سريعة إلى الخلف، لينطلق بسرعة كبيرة نحو الثور لمناطحته.

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

وتكرر المشهد مرة أخرى، حينما أقدم الثور على مناطحته ثانيًا، إلا أن الخروف لم ييأس، وأخذ خطوات إلى الخلف، وأقبل عليه لمناطحته بقوة، إلا أن رد فعل الثور كان غير متوقع، حيث خاف منه وجرى من أمامه، ولم يقبل على مناطحته.

يذكر أن الخروف، قطيعه الغنم، ذكره الكبش، أنثاه النعجة وصغيره الحمل، حيوان عرفه الإنسان منذ قديم الزمان، كما يطلق عليه أيضاً اسم الكبش وهو ذكر الأغنام.

تُربى الخراف في المنازل والمزارع والمرابع في قطعان، ويستخدم صوف وجلد الخراف في صناعة الملابس والأحذية.

والغنم باسمها العلمي أفيس أرييس أو الضأن هي من الثدييات المدجنة ونباتية من عائلة البقاريات والعائلة الفرعية الماعز. ويربي الإنسان الغنم من أجل لحومها، والحليب، والصوف والجلد الذي يصنع منه نوعية تدعى باسان.

وهي من الثدييات المجترة، ولا يكاد يوجد إلا الأليفة منها. ومثل باقي الحيوانات المجترة، فإن الأغنام هي من (ذوات الحوافر التي تمشي على زوج من الأصابع) (سيتارتيوداكتيلا Cetartiodactyla). من المحتمل جدا أن ينحدر الخروف من الأيائل الأوروبية والأسيوية. وتعدّ من أوائل الحيوانات المستأنسة وتستحب كثيرا لصوفها، ولحومها. صوف الغنم هو الشعر الحيواني الأكثر استخداما والتي يقطع بمجزات عادة (الجز). وقد يتعبر من أهم الحيوانات.

@afg_mohajer

#مبارزه_گوسفند_نترس_با_گاو_ترسو😹

♬ original sound – Afg mohajer

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى