البيت والأسرةمواقف طريفة

#طفل صغير يعثر على #كنز ثمين عمره 23 مليون سنة على الشاطئ

#طفل صغير يعثر على #كنز ثمين عمره 23 مليون سنة على الشاطئ #طفل# أمريكي يدعى رايلي غريسلي، يعثر على سن لسمكة قرش يعود تاريخه إلى ما قبل 23 مليون عام.
اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

وبحسب ما ذكرت قناة “فوكس نيوز” الأمريكية، فإن الطفل كان بصحبة والديه وأخيه للتنزه وقضاء العطلة الصيفية في ولاية كارولينا الجنوبية .

والطفل وعائلته من المهتمين بوجه عام بالاستكشاف والبحث عن الآثار، خاصة في الأماكن التاريخية التي يمكن العثور فيها على قطع أثرية.

وأوضحت القناة الأمريكية التي بثت الحدث النادر، إلى أن السن الذي عثر عليه الطفل رايلي جريسلي طوله أكثر من 12 سنتيمتراً ، وأن أطوال الأسماك في تلك الفترة كان يقارب الـ10 أمتار.

وأضافت القناة أن سمكة القرش التي تعود لها هذه السن تنتمي إلى نوع Otodus angustidens وهي من أقرباء ميجالدون ( Carcharocles megalodon) التي عاشت قبل 23-3.6 مليون عام.
#طفل صغير يعثر على #كنز ثمين عمره 23 مليون سنة على الشاطئ -صحيفة هتون الدولية-

سن القرش ‏ هو أحد أسنان القرش العديدة. تتساقط أسنان أسماك القرش بإستمرار. تسقط بعض أشكال القرش الأرضي حوالي 35000 سن في حياتها، لتحل محل تلك التي تتساقط أسنان جديدة. هناك أربعة أنواع أساسية من أسنان سمك القرش: كثيفة مفلطحة، تشبه الإبرة، مدببة أسفل مع مثلث علوي، وغير وظيفية. يعتمد نوع سن القرش على نظامه الغذائي وعاداته الغذائية. في بعض التكوينات تعتبر أسنان سمك القرش من الأحافير(مستحاثة) الشائعة. يمكن تحليل هذه الحفريات للحصول على معلومات حول تطور أسماك القرش وعلم الأحياء، غالبًا ما يكونون الجزء الوحيد من سمكة القرش المتحجر. تشكل الأسنان الأحفورية الكثير من السجل الأحفوري لـصفيحية الخياشيم الغضروفية، والذي يمتد إلى مئات الملايين من السنين. يحتوي سن سمك القرش على مواد مقاومة من فوسفات الكالسيوم. يعود تاريخ أقدم أنواع أسماك القرش إلى 450 مليون سنة، وخلال أواخر العصر الأوردوفيشي، وهي معروفة في الغالب بأسنانها المتحجرة منذ 66 مليون سنة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى