الديكور والتصاميم

نصائح لتصميم غرف الملابس

نصائح لتصميم غرف الملابس

تعد غرف الملابس شئ أساسي لدي الكثير من الناس، وغرف الملابس لها من دور فعال في تنظيم الأغراضك بشكل أنيق عصري وفخم، ويجب تصميمها بشكل سليم لكي لا تتسبب في أزمة وفوضى على مدى بعيد.

الإضاءة

تعد الإضاءة  في غرفة الملابس من أهم عناصرها إذا لم تكن هي الأساس، ولابد أن تحتوي وحدات إضاءة قوية بالداخل للحفاظ على التواز ليلا ونهارا، ولابد للإضاءة المستخدمة أن تكون قوية وتظهر اللون الحقيقي للقطع الموجودة في غرفة الملابس.

التصميم والطراز

لابد أن تكون غرفة الملابس بنفس طراز غرفة النوم وهذا ما ينصح به خبراء التصميم، وذلك لكي لا يحدث إطراب بسبب الإنتقال من غرفة النوم إلى غرفة الملابس، ولأن في العادة تكون غرفة الملابس بداخل غرفة النوم ويفصل بينهما باب كبير جرار.

وحدات التخزين

يفضل أن تكون وحدات التخزين الموجودة في غرف الملابس أن تكون وحدات تخزين مفتوحة، فوحدات التخزين حل مثالي لمشكلة المساحة في غرف الملابس، وتمنح الوحدات المفتوحة منظر جميل وملفت للنظر، ولكن يجب الحفاظ على ترتيب ونظافة وحدات التخزين المفتوحة بشكل مستمر.

المرايا

لا يفضل إستخدام التسريحة التقليدية في غرف الملابس، ويفضل إستبدالها بالمرايا الطويلة، وذلك لأنها عملية وتظهر كامل الجسد، لذلك تستطيع ان تحكم على مظهرك بالكامل، بالإضافة إلى أهنا تعطي شعور بالإتساع بسبب تأثيرها البصري الفعال، وكونها عنصر مهم من عناصر الديكور الحديث.

وحدات الأدراج

وحدات الأدراج شئ أساسي في غرف الملابس ولا يمكن الإستغناء عنها، فليست كل الملابس يمكن وضعها في وحدات التخزين المفتوحة.

حامل علاقات الملابس ( الشماعات )

لابد أن تحتوي غرفة الملابس على حامل علاقات الملابس ( الشماعات )، لأنه لايمكن طي كل الملابس.

المساحة الصغيرة

لا توجد حاجة لمساحة كبيرة لكي تكون هناك غرفة ملابس، فيمكن أن توجد غرفة الملابس في مساحة محدودة وصغيرة، ولكن يجب أن تصمم بطريقة عملية لكي تتسع لأكبر قدر ممكن من الملابس والحقائب والأحزية.

عدد مستخدمي غرفة الملابس

لابد من مراعاة عدد مستخدمي غرفة الملابس قبل اختيار تصميم الغرفة لكي يتم اختيار التصميم الملائم للعدد المستخدمين.

وحدات التخزين الموسمية

هى وحدات تخزين يخزن بها الملابس والقطع الموسمية (الصيفية _ والشتوية)، لابد أن تحتوي غرفة الملابس على وحدات مغلقة أو صناديق لتخزين القطع الموسيمية.

اقرأ المزيد على صحيفة هتون الدولية.

نصائح لتصميم غرف الملابس
نصائح لتصميم غرف الملابس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى