البيت والأسرةمواقف طريفة

طفلة #بريطانية صغيرة تحقق حلمها وتكلم محطة #الفضاء #الدولية

طفلة #بريطانية صغيرة تحقق حلمها وتكلم محطة #الفضاء #الدولية أجرت #طفلة، في عُمر 8 سنوات من بلدة كنت التي تقع شرق #انجلترا ، محادثة مدتها 45 ثانية مع #محطة #الفضاء الدولية، وقائد بعثة SpaceX Crew-4 الفضائية كييل إن. ليندجرين.
اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

ورد رائد الفضاء على المكالمة قائلا:”مرحبا بكم في محطة الفضاء الدولية”، وقدمت الفتاة إيزابيلا باين نفسها وعمرها، ثم شكرت رواد الفضاء على “دخولهم الراديو والترحيب بها”.

وقالت إيزابيلا :” شكرا لك، حلق بأمان”، وقام والدها مات باين، بمشاركة المقطع الصوتي حتى يسمعه العالم، وكان التبادل ممكنا بسبب هواية والدها في استخدام محطة راديو للتحدث مع مشغلين آخرين في جميع أنحاء العالم، لكن الأب وابنته قاما بهذا الاتصال الوحيد خارج الأرض.

ووثق والد “إيزابيلا” المكالمة صوتيًا ونشرها في وقت لاحق، فيما أكد أن اتصال ابنته بالمحطة كان ممكنًا نتيجة اطلاعها على هوايته في استخدام محطة الراديو للتحدث مع مشغلين آخرين حول العالم.

وتمثلت المفاجأة في أن الصغيرة طورت هواية والدها، فأجرت اتصالها خارج حدود الأرض حيث الفضاء، لتشبع شغفها. ويقول الأب: ‘وقعت إيزابيلا في حب الفضاء لأول مرة عندما كانت تبلغ من العمر عامين فقط، والآن في سن الثامنة تحدثت مع رائد فضاء على متن المحطة الدولية’.

رغم حفاوة الأب بما فعلته ابنته، إلا أنه أرجع اتصالها بالمحطة الدولية إلى “الحظ”، قائلا “هناك ظروف محددة يمكنك خلالها التحدث فعليا مع رائد فضاء على متن محطة الفضاء الدولية”.

وكتب رائد الفضاء ليجرين على “تويتر”: لقد استمتعت كثيرًا باستخدام محطة راديو الهواة #ARISS # NA1SS على محطة الفضاء للتحدث مع مشغلي راديو هام في جميع أنحاء العالم. قد يكون هذا هو الاتصال المفضل لدي حتى الآن”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى