التعذية والصحةالطب والحياة

فوائد #اللبان_الذكر للكلى والأملاح

فوائد البان الذكر للكلى متعددة وكثيرة حيث إنه تتعدد الأدوية والعلاجات المستخدمة لعلاج أو وقاية الكلى من الأمراض، كما أنه قد يكون هناك علاجات طبيعية تساعد الكلى على التخلص من السموم ووقايتها من الأمراض المُصاحبة لها، كما أنها قد تخفف من آلام بعض الأمراض ولبان الذكر الذي هو محور حديثنا وسوف نتطرق لكتابة أهم فوائده للكلى.

ما هو لبان الذكر؟
لبان الذكر هو عبارة عن مادة من الصمغ، يستخرج من شجر اللبان التي تنتشر في الهند وأفريقيا والشرق الأوسط،
يعد لبان الذكر من ذوات الرائحة المميزة اللاذعة، كما أن استخدامه يعد شافي في بعض الحالات، حيث إنه منذ عشرات السنين تم استخدامه كأحد أقوى الأدوية والأكثر تأثيرا في الطب التأثير، وذلك لتعدد فوائده واختلافها.
فوائد لبان الذكر للكلى
يعد تناول لبان الذكر أو مضغة دعامة للجهاز البولي والكلى بشكل خاص، لأنه يعود عليهم بفوائد عديدة، وفيما يلي أهم فوائد لبان الذكر للكلى:

إبقاء كلية مريض السكري في الوضع الصحي الطبيعي لها

مرض السكري له العديد من المضاعفات التي قد تؤثر على العديد من الأجزاء في الجسم، كالكلى بشكل خاص.
هنا يكون للبان الذكر دور، حيث إنه يمنع حدوث هذه المضاعفات التي يسببها مرض السكري، وهناك بعض الأبحاث التي أثبتت أن لبان الذكر قادر على:
الخفض من مستويات الدم.
إبقاء المؤشرات الطبيعية في وضعها الطبيعي دون تأثرها بمرض السكري.
يساعد على ضبط مستويات الكولسترول وأنزيمات الكبد، خصوصا لدى مُصابي السرطان من النوع الثاني.
تحفيز إدرار البول

يساعد لبان الذكر الجهاز البولي على العمل بشكل صحيح وأكثر كفاءة، حيث إنه يساعده على:

التخلص من البول بشكل طبيعي.
عدم تراكم السوائل واحتباسها، التي تؤثر على الصحة العامة للجسم، فقد تؤدي إلى الحصوات في الكلى.
يساعد على التخلص من البول، كمدرات البول، ولكن ذلك لا يغني عن الأدوية، يجب استشارة طبيبك دائمًا.
تقليل فرص الإصابة بسرطان المثانة

زيت لبان الذكر يساعد على إيقاف ومنع نمو الخلايا السرطانية عند الذين يعانون من سرطان المثانة، وهذا ما قد يبرز فائدته، حيث إنه لا يؤثر على باقي الخلايا السليمة، إنما فقط يستهدف الخلايا المصابة ويمنع من تكاثرها.
علاج سلس البول

أحد فوائد لبان الذكر للكلى هي تحسين عمل عضلات المثانة، مما يجعلها تقاوم سلسل البول، والجدير بالذكر أن لبان الذكر مفعوله فوري في علاج سلس البول الذي يكون بسبب التوتر أو بعض المشكلات النفسية، وذلك عن طريق استخدامه مع أداء بعض من التمارين الرياضية تزامنا مع تناوله.

فوائد لبان الذكر للكبد
تتعدد فوائد لبان الذكر للجسم، كما أنه ذا قيمة غذائية عالية وفوائد عظيمة لتحسين أداء ووظيفة الكبد، وهنا نستعرض أهم فوائد لبان الذكر للكبد:

يساعد في عمل الكبد في الوضع الطبيعي والصحي، ويقيه من الأمراض الخطيرة المعرض للإصابة بها، ويقلل من فرص الوفاة الناتجة عن خلل في الكبد.
يقي الكبد من تعرضه للتلف، كما أنه يحميه من فرص زيادة وتراكم الدهون عليه، كما أنه يساعد على ضبط الأنزيمات الخاصة به وجعلها في المستويات الطبيعية لها.

يساعد على تنشيط عمل الكبد وأدائه لوظائفه بشكل سليم وصحي، وذلك عن طريق ضبطه لمستويات السكر في الدم، التي قد تؤثر على العصارة الصفراء التي يفرزها الكبد.
فوائد لبان الذكر للأملاح
يتساءل الكثيرون عن مدى فعالية وفوائد لبان الذكر للتخلص من الأملاح، هناك العديد من الفوائد له لكن إذا تم استخدامه مع بعض من الحبة السوداء أو قليلا من العسل الأبيض الطبيعي،
حيث إنه يقلل من تركيز الأملاح في الجسم والتخلص منها بالشكل الطبيعي الصحي لها.
فوائد لبان الذكر للضغط
من فوائد لبان الذكر أنه يساعد على ضبط الضغط في جسم الإنسان، وذلك عن طريق شرب كمية محددة منه منقوع ويتم تكريرها صباحًا ومساء مرة واحدة.
لكن يجب التنبيه على أن الاستخدام الخاطئ للأعشاب قد يؤدي إلى مضاعفات، لذا يجب أن تقوم بسؤال أحد المتخصصين في ذلك أولا، كما أن لبان الذكر يساعد على خفض الضغط العالي، فلا يستحسن استخدامه إذا كنت من أصحاب الضغط المنخفض.
فوائد صحية أخرى للبان الذكر
هناك العديد من الفوائد الأخرى للبان الذكر بعضها قد تكون فوائد صحية، والأخرى تعد من الفوائد الجمالية للجسم وأهم هذه الفوائد:

التخفيف من حدة آلام التهابات المفاصل، حيث أن دهنه عليه يعد من المضادات الطبيعية التي تساعد في تسكين الألم.
يستخدم في تحسين رائحة الفم عند مضغه، كما أنه حل مثالي لعلاج التهابات اللثة وألم الأسنان والقضاء على التسوس.
يدخل في العديد من الوصفات الخاصة بالبشرة، مما يجعله عامل فعال لإزالة التجاعيد والحبوب، والمساعدة على تنقية البشرة.
يساعد على تخفيف آثار الربو وبعض من المشاكل التنفسية، حيث إنه يعد مادة فعالة وقوية لعلاج التهابات الشعب الهوائية، والحد من تفاقمها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى