الديكور والتصاميم

نصائح لتصميم حمام مريح

نصائح لتصميم حمام مريح

عند تصميم الحمام لابد وضع الكثير من الأمور في الإعتبار لتصميم حمام مريح وعصري ولقد أصبح تصميم ديكور حمام عصري أبسط بكثير مما يعتقده البعض، حيث يعتبر الحمام من أكثر غرف المنزل استخداماً، لذلك أصبحت تصاميم الحمام لا تقل أهميةً عن تصاميم باقي الغرف في المنزل، وفي إطار هذا الموضوع، سنقدم اليوم بعض أساسيات تصاميم الديكور المتنوعة التي يمكنك الاستفادة منها وتطبيقها بشكل بسيط ومتناغم، لتحصل على نتيجة مبهرة تضيف لمسة جمالية على أناقة منزلك.

موقع الحمام

تجنب بناء الحمام أمام إحدى غرف المنزل مباشرة مثل المطبخ أو غرفة المعيشة أو غرفة الطعام، لذا من الممكن وضع حاجز يفصل بين الحمام وغرف المنزل.

أهمية المرآة

حمام بدون مرآة خطأ كبير يقع فيه البعض عند تصميم حمام صغير ،مرآة الحمام من القطع الضرورية، فالكثير مننا لا يعلم إنها الحيلة الأسهل لتكبير الحمامات بتكوين خداع بصري في المكان، فإن كانت المرآة الواحدة تعمل على إضافة عمق للمكان، فلم لا يتم إضافة المزيد منها؟ قد تظهر النتيجة موفقة كما هي في هذا التصميم.

وحدات الأضاءة

الإضاءة عامل مهم لإظهار أي شيء كذلك الحمام فعند اختيار الإضاءة يجب ألا تكون شديدة تزعج المستخدم
أو ضعيفة فيصبح الفراغ مظلم وكئيب، والإضاءة تعمل كشكل ديكوري فمن الممكن استخدام مصابيح داخل الحائط
أو ديكورات إنارة حول المرأة أو أن نختار المرأة نفسها مرأة مضيئة.

الباب وموقع المرحاض

في كثير من الأحيان يتم ترك أبواب الحمامات مفتوحة ، مما يعني أنك أو أي ضيف في منزلك يمشي بجانبه – سترى المرحاض – مما يؤثر على المظهر الجمالي في بيتك، إذا كنت تأمل في جو يشبه المنتجع الصحي فإن وضع واجهة المرحاض ومركزها في التصميم يمكن أن يؤثر على المزاج نوعًا ما وأنت تنتقل إلى الغرفة، وما الذي يجب أن تجعله النقطة المحورية؟ أي شيء ما عدا المرحاض.

خزانة الإسعافات الأوليه

خزانة الدواء والإسعافات المثبت فوق منطقة المرحاض مثالي ويسمح بتخزين لائق. عند تصميم مخطط الحمام، حاول وضع الخزانة فوق المرحاض، وسيكون بعيدا عن منطقة الحركة والاستخدام اليومي، وستقوم بتخزين الأشياء الخاصة بك ببراعة وستمنحك مساحة لتوزيع العناصر الأخرى.

التقسيم باستخدام الحوائط الزجاجيه

أثناء التخطيط لتصميم الحمام ، حاول استخدام الزجاج في التقسيمات الداخلية ، لأنها طريقة لطيفة لقطع العوائق البصرية، وأفضل مكان لاستخدام الزجاج في الحمام هو في منطقة الاستحمام، وإذا استخدمت حائط مصمت لمنطقة الاستحمام ، فسوف يقطع المساحة الخاصة بك ويعطي الشعور بمساحة أصغر، وبدلًا من ذلك حاول استخدام الباب المنزلق الذي سيوسع مساحة حمامك بشكل مرئي، ويمكنك أيضًا استخدام ستارة دش بسيطة.

اقرا المزيد على صحيفة هتون الدولية.

نصائح لتصميم حمام مريح
نصائح لتصميم حمام مريح

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88