أخبار وتغطياتتغطيات

سفينة عملاقة تسع لـ 9000 شخص تعرض للبيع بـ 900 مليون جنيه إسترليني

من المقرر أن يتم إلغاء السفينة السياحية العملاقة التي يبلغ تعدادها 9000 شخص والمبنية بالكامل قبل أن تبحر ، وقد تم تقييمها بمبلغ 900 مليون جنيه إسترليني – وسنة واحدة فقط لإنقاذها.

وفي وقت سابق من هذا العام ، أبلغنا كيف كانت سفينة Global Dream تجلس داخل حوض بناء السفن الألماني جنبًا إلى جنب مع شقيقتها السفينة Global Dream II.

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

وكانت الأخيرة تنتظر أن يتم اقتلاع بعض تجهيزاتها وكذلك محركاتها وبيعها – حيث تقرر بالفعل أنها لن تستحق البيع بالكامل لكن سفينة الحلم العالمي لا تزال تتشبث بالحياة العزيزة.

سفينة عملاقة تسع لـ 9000 شخص تعرض للبيع بـ 900 مليون جنيه إسترليني - هتون الدولية

وتم بناؤه بواسطة MV Wefrten ، وفقًا لمجلة صناعة الرحلات البحرية الألمانية An Bord ، ويستوعب عددًا أكبر من الركاب أكثر من أي سفينة سياحية أخرى.

وكانت السفينة مملوكة لشركة Genting Hong Kong ، لكنها ملأت للإفلاس في بداية هذا العام.

ولم تكتمل أول سفينة Global Dream أيضًا في نفس الرصيف ، لكن الوقت ينفد للعثور على مشتر للزوج حيث أن حوض بناء السفن سوف يصنع غواصات فقط من عام 2024.

وتُظهر صور سفينة Global Dreams سفينة رحلات بحرية حديثة مع منتزه مائي على السطح العلوي وسينما ضخمة فاخرة في الداخل وغرف نوم تكفي 9000 راكب عبر 20 طابقًا.

وكان الجزء الخارجي من السفينة مغطى بفن متقن ، بما في ذلك رائد فضاء متعدد الألوان يطير باستخدام حزمة نفاثة ، مع وجود سفينة صاروخية خلفه.
سيكون وزن كل زوج من السفن حوالي 208000 طن ، مما يجعلهما سادس أكبر سفن الرحلات البحرية من حيث الحجم ، خلف سفن رويال كاريبيان الخمس من فئة الواحة.

 

سفينة عملاقة تسع لـ 9000 شخص تعرض للبيع بـ 900 مليون جنيه إسترليني - هتون الدولية

 

ولكن لشراء سفينة Global Dreams وإنهائها ، ستحتاج إلى التخلي عن الجزء الأفضل من 1 مليار جنيه إسترليني ، وفقًا لمدير MW Werften Chrisoph Morgen.

وصرح لصحيفة دي فيلت الألمانية أنه على الرغم من اكتمال هيكلها ، إلا أنها لا تزال بحاجة إلى استكمال بعض المعدات ومرافق الركاب.

وتكلف بناء السفينة حتى الآن حوالي 1.2 مليار جنيه إسترليني ، وهو ما يقل قليلاً عن ميزانيتها البالغة 1.4 مليار جنيه إسترليني.
بالنسبة لمحبي السفن السياحية ، لا يخشون – يبدو أن هناك خاطبين يتنافسون على شرائها.

وفقًا لخبراء الرحلات البحرية TradeWinds ، تتطلع Stena إلى شراء السفينة على أمل أن تعزز أعمالها السياحية الصينية.

وأوضح موقع TradeWinds: “لن يواجه الحلم العالمي أي مشاكل في العثور على مشترٍ في سوق الرحلات البحرية القوية.

“في مواجهة الموعد النهائي الضيق لإخراج Global Dream من رصيف المبنى بحلول نهاية عام 2023 ، فإن إعادة تدوير السفينة في تركيا هي الملاذ الأخير الذي يأمل مورغن في تجنبه.”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى