لحظة بلحظة

#هروب شاب من #شرطي أثناء #تفتيش سيارته

تداول رواد موقع التواصل الاجتماعي # يوتيوب مقطع فيديو يرصد من خلاله اثناء هروب شاب أمريكي يدعى ديلان مورغان، يبلغ من العمر 19 عاما  من الشرطة .
اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

وأظهر مقطع الفيديو هروب الشاب من الشرطة في ولاية فلوريدا بعدما استوقفته عند نقطة تفتيش

وعندما سأله الضابط عما إذا كان بحوزته أي شيء، سلم كيسا من الماريغوانا، لكنه بعدها رفض الامتثال لتعليمات الضابط بإتاحة المجال له لتفتيش السيارة، وانطلق مسرعا رغم أن باب السيارة كان لا يزال مفتوحا.

تشبث الشرطي بالسيارة أثناء تحركها إلا أن الشاب أصر على مواصلة السير بسرعة حتى سقط الشرطي واستمرت السيارة في طريقها.

والجدير بالذكر ان ضابط الشرطة (المعروف أيضا بالشرطي) موظف في قوات الشرطة يعمل تحت القانون. ففي الولايات المتحدة الأمريكية نجد ان مسمى «ضابط» (officer) هو الاسم الرسمي الذي يطلق على الضُباط ذوو الرتبة المنخفضة. بينما مسمى «ضابط» في الكثير من البلدان الأخرى هو مصطلح عام لا يُحدد رُتبة معينة، وعادة ما يُطلق على الرتبة المنخفضة «بالشرطي». ومن الناحية القانونية في بعض الدول فان استخدام كلمة «ضابط» مخصص لموظفي الدوائر العسكرية. ضباط الشرطة عموماً مكلفون بالكشف عن الجريمة وإيقاف

المجرمين واعتقالهم، ومساعدة العامة وحمايتهم، والحفاظ على النظام العام. قد يحلف ضباط الشرطة حلف اليمين، ويكون لديهم القدرة على اعتقال الأشخاص وايقافهم لفترة محدودة بجانب واجباتهم الأخرى. وقد يكون لبعض ضباط الشرطة مهام خاصة مثل مكافحة الإرهاب، والمراقبة، وحماية الطفل، وحماية كبار الشخصيات، وتطبيق القانون المدني. حيث أن هناك تقنيات مستخدمة في تحقيقات الجرائم الكبرى بما فيها من الاحتيال والاغتصاب والقتل وتهريب المخدرات. والكثير من ضباط الشرطة يرتدون الزي الرسمي والبعض منهم يرتدون الملابس المدنية من أجل التخفي كمواطنين.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88