البشرة والشعر

أفضل المقشرات الطبيعية للعروس

كل عروس على وشك الزواج تسعى للحصول على بشرة خالية من العيوب وبدون شوائب، لذلك نرصد لكُنَّ اليوم عدة طرق فعالة لإزالة عيوب البشرة وتوحيد لونها من خلال أفضل مقشر لجسم العروس في المنزل.

سنفرة البشرة و تقشير الجسم للعروس

هي طريقة يتم من خلالها التخلص من الجلد الميت والخلايا المتراكمة والبقع السطيحة التي تجعل بشرتك خشنة وباهتة اللون، ويتم ذلك من خلال مادة تقشير خشنة أو محببة مثل العديد من المنتجات التي تباع في الأسواق أو من خلال تلك الوصفات التي تحضيرها في المنزل، وهذه العملية تعمل على تنظيف البشرة بعمق وتنظيف المسام والتخلص من جميع الأوساخ والمواد الدهنية العالقة بالبشرة وتمنحك بشرة نقية غاية في النعومة وموحدة اللون.

وإليك أفضل المقشرات:

“مقشر القهوة”

في هذا الخليط أضيفي نصف كوب سكر إلى نصف فنجان قهوة وربع كوب زيت زيتون، ثم نخلط جميع المكونات معاً حتى تتجانس مع بعضها البعض، ونضع هذا المزيج على الجسم والوجه، ثم نستمر في التدليك لمدة تصل إلى خمس دقائق، ونغسل الجسم بالماء الدافئ أثناء عملية الغسيل.

” مقشر جوز الهند والورد”

-لصنع مقشر للجسم يمنح جسمك رائحة جميلة، وله فائدة كبيرة لبشرتك، أيضاً اعتمدي زيت جوز الهند الغني بفيتامين C والمضاد للشيخوخة، أما الورود فلها خصائص مضادة للبكتيريا والالتهابات، وهي غنية بمضادات الأكسدة التي تساعد على شد المسام، ولتطبيقه ضعي مغرفة من زيت جوز الهند في الوعاء وقومي بنتف بتلات الورد وضعيها في الوعاء، ثم أضيفي السكر وزيت اللوز أو زيت الجوجوبا، وانتظري لمدة دقيقة ليتسرب الزيت على بتلات الورد، ثم أضيفي القليل من زيت اللوز أو زيت الجوجوبا مجدداً، وقبل استخدام الخليط، خذي الكمية المطلوبة بواسطة ملعقة، واهرسي المكونات قبل وضعه على جسمك.

أفضل المقشرات الطبيعية للعروس

مقشر الحليب والشوفان والسكر

يعمل الشوفان على تغذية وتنعيم البشرة ويساعد في إزالة خلايا البشرة الميتة.

نظفي بشرتك بماء فاتر أو بمنشفة دافئة ورطبة، أو خذي حمام ساخن لتنظيف وفتح المسامات

نحضر ثلاث ملاعق كبيرة حليب كامل الدسم

كوبان من السكر الأبيض

كوب شوفان

اخلطي كل المكونات معاً حتى يتكون ما يشبه العجين

افركي بدوائر ومساج خفيف المنطقة التي ترغبي بتقشيرها

اغسلي جيداً بالماء الفاتر

جففي بشرتك ورطبيها

أفضل المقشرات الطبيعية للعروس

مقشر الصبار والملح”

لتطبيق هذه الوصفة نخلط ربع كوب من الصبار مع نصف كوب من الملح بالإضافة إلى ملعقة كبيرة من الزهور المجففة، ونحتاج أيضاً إلى زيت الزيتون ويتم خلط هذه المكونات بطريقة موحدة ثم نخلطها جيداً حتى نحصل على عجينة لزجة تماماً، ثم نضع المزيج على بشرة العروس ونقوم بتدليكها بحركات دائرية بأطراف الأصابع لمدة عشر دقائق، ثم نشطف الجسم بالماء دافئ.

مقشر الفانيلا والقهوة

جميعنا يعلم أن القهوة توقظنا في الصباح، الأمر الذي ينطبق أيضاً على بشرتك إذ تعمل القهوة على تنشيطها وتنعيمها.

 

أما الفانيلا، فتحتوي على مضادات أكسدة التي تساعد على تجديد خلايا البشرة وتساعد رائحة الفانيلا على امدادك بالرائحة والهدوء.

نحضر ربع كوب زيت زيتون، معلقة صغيرة من خلاصة الفانيلا

كوب سكر

15 قطرة من زيت النعناع

نصف كوب من حبوب قهوة مستعملة مؤخراً

طريقة التحضير:

امزجي جميع المحتويات معاً في وعاء واخلطيها جيداً باستخدام شوكة

احفظي الخليط في مرطبان

استخدميه على بشرة مبتلة

بعد التقشير، اغسليه جيداَ بالماء والصابون أو جل الاستحمام

ضعي كريم مرطب بعد الانتهاء لتحافظي على بشرتك ناعمة ورطب.

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

أفضل المقشرات الطبيعية للعروس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88