أخبار وتغطياتتغطيات

افتتاح مهرجان منتجات الريف وفعالياته في #الإحساء

تغطيةًالاستاذ/ عبداللطبف المحيسن

برعايه صاحب السمو الملكي الامير. سعود بن طلال بن بدر محافظ الاحساء اقام مكتب الوزارة بمحافظة الأحساء مهرجان منتجات الريف وفعالياته المصاحبه له، بمقر سوق الخضار المركزي بالأحساء
 خلال فترة 31-08|03-09-2022 م من ٤ عصراً حتى ١١ مساءً، وذلك بحضور معالي المهندس / منصور بن هلال المشيطي نائب وزير البيئة والمياه والزراعة.

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

ويقام المهرجان بالتزامن مع الحملة التي أطلقتها وزارة البيئة والمياه والزراعة بعنوان (جاء وقتها) للتعريف بالمنتجات الموسمية.

ويهدف المهرجان إلى تحسين القطاع الزراعي الريفي بإبراز منتجات الأحساء الموسمية وأشهرها الأرز الحساوي واللومي الحساوي واللوز والتين والباباي وأيضاً من الأهداف دعم صغار المزارعين بتوفير أركان مجانية لعرض وتسويق منتجاتهم.

شهد المهرجان العديد من الفقرات، حيث قام نائب وزير البيئة والمياه والزراعة بقص شريط الإفتتاح، بعدها قام بجولة على الأركان التي تشتمل على المنتجات الأحسائية من الفواكهة والخضروات وكذلك العسل، ومشتقاته وأيضًا تواجد عدد من أركان الأسر المنتجة وسيستمر المهرجان لمدة أربعة أيام بوجود الفعاليات المصاحبة كالمسرح التفاعلي الذي يتخلله العديد من المسابقات والجوائز القيمة، وكذلك يوجد مرسم للأطفال وستكون هناك محاضرات إرشادية طيلة أيام المهرجان.

واختتم الافتتاح بتكريم لشركاء النجاح من الجهات الحكومية المشاركة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى