المظهر والأزياء

إكسسوارات أنيقة لبدلة رسمية

تحتاج البدلة الرسمية لبعض الإكسسوارات لإتمام المظهر وجعله مثاليًا، ويجب ارتداؤها وفقًا لطريقة محددة أيضًا، وذلك ما سنسلط الضوء عليه

أولا: مشبك ربطة العنق: إذ على الرغم من كونه أصغر القطع وأبسطها في إكسسوارات البدلة، إلا أنّه يُضيف لمسة تخدم المظهر العام، ولكننا لا ننصحك بارتدائه إذا كنتَ ترتدي سترة أو جاكيت، وذلك لأنّ الغرض الأساسي من ارتدائه تثبيت ربطة العنق ومنع طيرانها من الرياح، كما أنّه يجب أن يكون المشبك أرفع من عرض ربطة عنقك، وأمّا عن موقعه فيكون ما بين الزرين الثالث والرابع من قميص بدلتك.

الساعة: يفضل مطابقة شكل الملابس على شكل الساعة، مثلا بدلة العمل  الرسمية يجب أن ترتدى عليها ساعة كلاسيكية.

دبابيس طية صدر السترة: لقد كان طبيعي أن يرتدى الرجال والنساء دبابيس التلابيب والصدر فقط في المناسبات الرسمية، كحفلات الزفاف، ولكن الأن يمكن ارتداؤها ببدلات رسمية وغير رسمية، وتكون طية صدر السترة بشكل الملابس.

 

أزرار الأكمام: وهي ملحق راقٍ لقميص بدلتك يضفي عليها شيئًا من الأناقة والفخامة، ويمكنكَ ارتداءها مع بدلات السهرة الرسمية عندما لا يكون القميص مصنوعًا من الأزرار المخيطة.

ربطة العنق: من الضروري أن تختار الربطة المناسبة من حيث العرض، أو نوع النسيج، أو العقدة، أو اللون، أو درجة الملاءمة مع القميص، وهي من أبسط الإكسسوارات وأهمها.

الحمالات: الحمالات هي بديل أنيقة للأحزمة لكل من الملابس غير الرسمية والرسمية، والأفضل إقرانها بالبدل الكلاسيكية، ولكن لا يفضل استخدام الحمالة للسترة التي بها حزام أو البدل غير المفصلة.

الحزام: بالطّبع الحزام عنصر أساسي لإكمال أناقة بدلتكَ، ومن أهم قواعد ارتدائه أن يكون مقاسه متناسبًا مع الخصر، وأن يكون ارتفاعه ملائمًا لشكل جسمكَ، ويجب أن تحدد شكل الملابس الرسمية أو الاعتيادية لتعرف إذا كانت تحتاج بالأصل للحزام، أو يمكن الاستغناء عنه.

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى