التعذية والصحةالطب والحياة

#التهاب #البروستاتا وكيفية علاجها

#التهاب البروستاتا هو حالة #التهاب يصيب غدة البروستاتا (و هي غدة ذكرية تقع بين #المثانة و القضيب و تفرز السائل المنوي)، إما بسبب إصابتها بعدوى مما يؤدي إلى تهيجها، و انتفاخها، و إصابتها بحالة الالتهاب أو نتيجة أمراض أو اضطرابات أخرى .
اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

التهاب البروستاتا  هو التهاب يحدث في غدة البروستاتا، وهي عبارة عن غدة بحجم الجوز، توجد أسفل المثانة وتعد جزء من الجهاز التناسلي الذكري، تنتج هذه الغدة بعض من السوائل، وإحدى أهم مهامها هي اخراج السائل المنوي.

يمكن أن يكون الإلتهاب ناتجًا عن عدوى بالإضافة إلى أسباب أخرى مختلفة، يعد التهاب البروستاتا، أكثر أزمات البروستاتا انتشارا عند الرجال الذين لا تتجاوز أعمارهم عن 50 عامًا، ومن الممكن أن يكون التهاب البروستاتا مرضًا شديدا أو حالة مزمنة في بعض الحالات.

اعراض التهاب البروستاتا

يمكن أن تختلف الأعراض المرتبطة بالتهاب البروستاتا اعتمادًا على السبب الأساسي لالتهاب البروستاتا، وقد تظهر الأعراض ببطء أو بسرعة، وقد تتحسن بسرعة (حسب السبب والعلاج المتاح) أو قد تستمر لعدة أشهر ويمكن أن تبقى متكررة (التهاب البروستاتا المزمن).

عادة ما تكون سرعة وشدة بداية الأعراض أكثر وضوحًا مع التهاب البروستاتا الجرثومي الحاد، فيما يلي العلامات والأعراض التي قد تكون موجودة في حالة الإصابة بالتهاب البروستاتا:

التبول المؤلم، الصعب أو المتكرر.

دم في البول.

آلام الفخذ، وألم المستقيم، وآلام في البطن و / أو آلام أسفل الظهر.

الحمى (Fever)، والقشعريرة.

الشعور بالضيق وآلام في الجسم.

تفريغ مجرى البول.

القذف المؤلم أو الضعف الجنسي.

العلاج

يعتمد علاج التهاب البروستاتا على نوع الالتهاب الذي كشفه التشخيص وعلى الأعراض.

علاج العدوى

إذا كنت مصابًا بالتهاب البروستاتا البكتيري الحاد أو المزمن، فسوف تتلقى مضادات حيوية. وقد تتطلب الحالة المرضية الحادة تلقي المضادات الحيوية من خلال الوريد في المستشفى لفترة قصيرة. وعادة ما يستغرق المسار الكامل للعلاج بالمضادات الحيوية مدة من 4 إلى 6 أسابيع، أو أطول من ذلك في بعض الحالات. من المهم أخذ جميع الأدوية الموصوفة للقضاء على العدوى وتقليل احتمالية الإصابة بالتهاب البروستاتا البكتيري المزمن.

علاج أعراض المسالك البولية.

تساعد الأدوية التي يُطلق عليها حاصرات مستقبِلات ألفا على إرخاء عنق المثانة وألياف العضلات التي تتصل عندها البروستاتا بالمثانة. قد يخفف هذا العلاج من أعراض المسالك البولية، مثل وجود الألم عند التبوّل أو صعوبته. وبينما توصف هذه الأدوية للرجال المصابين بمتلازمة التهابات مزمنة في البروستاتا/آلام الحوض المزمنة، إلا أنها قد توصف لتخفيف أعراض المسالك البولية الناتجة عن العدوى البكتيرية.

علاج الألم

يمكن أن يصف لك الطبيب أدوية مسكنة أو يوصي بأخذ أدوية متاحة دون وصفة طبية، مثل الأسيتامينوفين (Tylenol وغيره) أو الأيبوبروفين (Advil وMotrin IB وغيرهما).

معالجة الأعراض النفسية

قد يوصي الطبيب بالعلاج النفسي مع اختصاصي رعاية الصحة العقلية لمساعدتك في السيطرة على التوتر وعلاج الاكتئاب أو القلق الذي قد يصاحبه الشعور بألم مزمن.
#التهاب #البروستاتا وكيفية علاجها -صحيفة هتون الدولية-

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88