لحظة بلحظة

لحظة اصطدام #سيارة بـ#قطار

تداول رواد موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” مقطع فيديو يرصد من خلاله لحظة لحظة اصطدام #سيارة بـ#قطار في حادث مروع.

ورصد مقطع الفيديو سيدة كانت تقود سيارتها وقرر عبور الطريق أثناء مرور القطار السريع في إحدى الدول الأوروبية حيث وثق المشهد كاميرا داش كانت مثبتة في سيارة كانت خلف المركبة التي تسببت في الحادث المروع.

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

وأظهر الفيديو سيارة كانت متوقفة على جانبي طريق القطار منتظره قائدتها أن يعبر القطار ثم تسير، وفجأة قررت السيدة التحرك بسيارتها دون الانتظار لعبور القطار في طريقه.

وفي لحظات أثناء سير السيدة بسيارتها وعدم تقديرها لخطورة الموقف اصطدمت مقدمة السيارة بالقطار المسرع أثناء مروره، وتهشمت السيارت بطريقة مروعة من شدة الاصطدام ولم يعرف حتى الأن مصير السيدة أو مكان الحادث الذي وقع.

الجدير بالذكر أن القطار من أهم وسائل نقل الركاب والبضائع، يتألف من عربات متصلة، تسير على خطوط السكك الحديدية.

وقد يتكون خط السكة الحديدية من مسارين في اتجاهين مختلفين، للذهاب والإياب. لكن أحياناً قد يتكون الخط من مسار واحد فقط؛ عندئذ تتناوب قطارات الذهاب وقطارات الإياب بانتظام زمني حاد، وإلا تتصادم قطارات الذاهبة والآيبة وتتصادم القطارات ويسقط ضحايا من الركاب وموت وعاهات، وخسارات في البضائع المنقولة.

والقطار يسير على عجلات من الحديد الصلب، ويتكون من قاطرة في المقدمة عبارة عن محرك قوي تقوم بجر عربات الركاب أو عربات البضائع خلفه؛ العربات أيضاً ترتكز على عجلات من الحديد الصلب. العجلات مشكلة بحيث يكون لها حافة جانبية من الداخل بحيث ترتكز عل القضيبين الحديدين الذين يشكلان السكة الحديد وتمنع العجلات وبالتالي القطار من الخروج عن القضبان.

كانت إنجلترا أول من استخدمت السكك الحديدية لأول مرة في التاريخ عام 1789م حتى عم استخدام القطارات في جميع البلاد. وكانت القطارات الأولى تشتغل بالفحم كمصدر للطاقة. يقوم الفحم بتسخين خزان ماء في القاطرة، فيتولد منه بخاراً شديد الضغط، وهذا البخار يدفع آلة بخارية فتقوم بتحريك عجلات القاطرة وبالتالي يتحرك القطار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى