لحظة بلحظة

#امرأة صينية تخطف #الأنظار بتعاملها مع زوجها بعد إصابته بالشلل

#امرأة صينية تخطف #الأنظار بتعاملها مع زوجها بعد إصابته بالشلل تداول رواد موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” مقطع فيديو يرصد من خلاله لحظة تعامل امرأة صينية  مع زوجها، بعدما أصيب بالشلل، وبات غير قادر على الحركة بشكل نهائي.
اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

ورصد مقطع الفيديو المرأة الصينية وهي تعمل لزوجها علاج طبيعي يومياً وتقلّبه 3 مرات خلال نومه حتى لا يتقرح جلده.

و كان قد أصيب زوج “جانغ” في حادث بعد زواجهم بشهرين وأصبح مشلولًا ومنذ ذلك الوقت وحتى بعد 7 سنوات وهي تعتني به وتحمله على ظهرها.

وتقوم “جانغ” بإطعام زوجها وعمل التمارين الرياضية له داخل وخارج المنزل، وتشاركه في ذلك، بخلاف أنها تستخدم “رافعة صغيرة” داخل الغرفة لنقل زوجها من على الكرسي المتحرك إلى فراشه.

وتعتني المرأة الصينية بكل تفاصيل زوجها سواء حلق شعر الرأس أو تنظيف الأسنان وغيرها من الأمور اليومية، والتجول به في محلات التسوق والمتنزهات، حسبما أظهر الفيديو.

وأبان الفيديو، مشاركة الرجل المشلول القراءة مع طفله، الذي ظهر وهو يساعد والدته في خدمة والده، وبعض الأمور الأخرى بالمنزل.

وعلقت “جانغ” على رعايتها لزوجها، قائلة: “إن حزنت لن يكترث أحد لذلك اخترت التفاؤل والعيش بسعادة”.

والجدير بالذكر الشلل هو الفقدان الكلي لوظيفة عضلة واحدة أو أكثر. من الممكن أن يصاحِب الشلل فقدان الإحساس في المنطقة المصابة بالإضافة إلى فقدان الحركة.

للشلل أسباب عِدّة، غالباً إثر تلف في الجهاز العصبي. قد يكون السبب سكتة دماغية، إصابات جسدية مع جروح عصبية، شلل الأطفال، شلل دماغي، تصلب جانبي ضموري، اعتلال الأعصاب المحيطية، باركنسونية أو عدة أسباب أخرى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى