لحظة بلحظة

“غيني” يتحدي #القفز فوق# سيارة مسرعة تسير أمامه

“غيني” يتحدي #القفز فوق# سيارة مسرعة تسير أمامه  تداول رواد موقع التواصل الاحتماعي #تويتر مقطع فيديو يرصد من خلاله لحظة قيام “غيني” يتحدي القفز فوق سيارة تسير أمامه.
اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

وأظهر مقطع الفيديو انطلاق الشاب بسرعة نحو السارة لكن حدثت الكارثة واصطدم الشاب بالمنطقة الفاصلة بين الزجاج الأمامي وسقف السيارة

وتهشم زجاج السيارة الأمامي بينما طار الشاب في الهواء وسقط على الأرض، ولم يستطيع النهوض عقب الاصطدام، حسبما أظهر مقطع الفيديو. .

ويذكر ان القفز هو شكل من أشكال الحركة التي يقوم فيها كائن حي أو نظام ميكانيكي غير حي (مثل الآلي) بدفع نفسه عبر الهواء على طول مسار باليستي. يمكن تمييز القفز عن الركض

والهرولة والمشي، حيث يكون الجسم بالكامل في الهواء مؤقتاً، من خلال المدة الطويلة نسبياً للمرحلة الهوائية والزاوية العالية للانطلاق الأولي. تستخدم بعض الحيوانات، مثل الكنغر، القفز كشكل أساسي من أشكال الحركة، بينما يستخدمها آخرون، مثل الضفادع، فقط كوسيلة للهروب من الحيوانات المفترسة. يعد القفز أيضاً ميزة رئيسية لمختلف الأنشطة والرياضات، بما في ذلك الوثب الطويل والوثب العالي والقفز الاستعراضي.

يتضمن القفز تطبيق القوة ضد الركيزة، والتي بدورها تولد قوة رد فعل تدفع العبور بعيداً عن الركيزة. يمكن لأي مادة صلبة أو سائلة قادرة على إنتاج قوة معارضة أن تكون بمثابة ركيزة، بما في ذلك الأرض أو الماء. ومن الأمثلة على ذلك الدلافين التي تقوم بقفزات متنقلة، والضفادع الهندية التي تقوم بقفزات ثابتة من الماء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى