الجمال والديكورالديكور والتصاميم

أفكار # تنسيق #الحدائق المنزلية

أفكار # تنسيق #الحدائق المنزلية يسعى# الإنسان إلى محاولة نشر #الجمال أينما كان وكيفما حل سواء كان ذلك الجمال طبيعيًّا أم اصطناعيًّا، لكن كم تبتهج النَّفس وتحلو #الحياة إن استطاع الإنسان أن يجعل المكان من حوله وكأنَّه غابةٌ خضراء تتراقص بينها أشعة الشمس وتحلو فيها الحياة؛ لذلك كانت الحدائق المنزلية واحدةً من الخيارات التي تبعث في النَّفس انشراحًا وجمالًا لا يُوصف.
اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

أفكار # تنسيق #الحدائق المنزلية  -صحيفة هتون الدولية-

أفكار تنسيق الحدائق المنزلية

من الشيء الجيد أن الإنسان يساعد في ترتيب الطبيعة وتنسيقها دون السوء فيها الحدائق المنزلية هي النقطة الأولى التي يبدأ به الإنسان في تنسيقها حتى يتمتع الإنسان بالمنظر الطبيعة.

من الممكن تزيين الزهور على شكل دائري، لتشبه القمر في الفضاء يجعلها جميلة الى درجه كبيره. كما يجب أن نزرع الأشجار بجوار بعضها بعض لتعطي منظر خلاب.
أفكار # تنسيق #الحدائق المنزلية  -صحيفة هتون الدولية-
أما أن كان لا يوجد مساحه فلا مانع أن تستخدم أشجار صغيرة الحجم بأشكال هندسيه مثل القلوب أو غيرها.

ويجب أن نخصص جزء صغير بالقرب من الأشجار للورد. حيث يجب تغطية هذا الجزء بسقف من القرميد البني الذي يساعد في الامتصاص للحرارة في أيام الصيف.

كما يجب أن نخصص مساحة لعمل حوض للسباحة في حديقة المنزل لأنه يعتبر اختيار جيد. حتى إذا كان صغير أو كبير وذلك حتى تتناسق المساحات العشبية بدلا من الأزهار من حول حوض السباحة ولكي لا يتسخ المسبح سريعاً.
أفكار # تنسيق #الحدائق المنزلية  -صحيفة هتون الدولية-

تنسيق حديقة منزلية صغيرة

ليس من الضروري أن يكون تنسيق حديقة البيت أمراً مكلفاً، إذ أنّ البساطة في التصميم واختيار الألوان المناسبة وما إلى ذلك هو ما يعطي حديقتك طابعاً خاصاً ودافئاً. فيما يلي كيفية تنسيق الحديقة باقل التكاليف وبعض الأفكار التي يمكنك تنفيذها بكل سهولة:
أفكار # تنسيق #الحدائق المنزلية  -صحيفة هتون الدولية-

اختيار أرضية الحديقة

أول الأمور التي يجب التفكير بها عند تنسيق حديقة صغيرة هو نوع الأرضية، حيث أنّ هنالك 3 أنواع من الأرضيات للحديقة: العشب أو الحصى أو البلاط. يفضّل العديد من الناس العشب عند تنسيق حديقة منزلية، فاللون الأخضر دائماً ما يعطي شعوراً بالراحة والاستراخاء. يمكن أيضاً المزج بين هذه الأرضيات حسب الأذواق و الاستعمالات، حيث يمكنك إضافة بعض الحجارة الدائرية الصغيرة حول منطقة الجلوس لإعطاء الحديقة لمسة خاصة وفريدة من نوعها.
أفكار # تنسيق #الحدائق المنزلية  -صحيفة هتون الدولية-

اختيار الزخارف والإنارة والإضافات المميزة

يمكنك تزيين الحديقة باستخدام أبسط العناصر وأقلها كلفة، مثل الألواح الخشبية التي تخرج منها النباتات، أو عناصر زخرفية خشبية غريبة الشكل، أو نباتات تعلّق على الجدار بأنماط مختلفة. يمكن أيضاً إضافة ألواح خشب إلى الأرضية أو أضواء خافتة جميلة للاستمتاع بالجلوس في الحديقة ليلاً، كما أنّ الإنارة مهمة جداً لإضفاء جمال ورونق خاص على المكان.
أفكار # تنسيق #الحدائق المنزلية  -صحيفة هتون الدولية-

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى