لحظة بلحظة

#انفجار هائل لأكبر #محطة للطاقة في أوكرانيا

#انفجار هائل لأكبر #محطة للطاقة في أوكرانيا تداول رواد موقع التواصل الاجتماعي #تويتر، مقطع فيديو يرصد من خلاله لحظة انفجار لأكبر محطة طاقة بمدينة خاركيف شرق أوكرانيا
اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

ورصد مقطع الفيديو الانفجار الذي دمر أكبر محطة طاقة حرارية في أوكرانيا عقب استهدافها بالصواريخ الروسية.

الجدير بالذكر أن القوات الأوكرانية أطلقت النار على مقاتلة حربية روسية، وألقت القبض على ضابط روسي كبير وقصفت مواقع العدو بطائرات الهليكوبتر مع تزايد الهجمات المضادة في كييف، بحسب ديلي ميل.

 ويذكر الغزو الروسي لأوكرانيا هو غزوٌ شنّته روسيا على أوكرانيا في 24 شباط/فبراير 2022، حيثُ بدأت الحملة بعد حشدٍ عسكري طويل، والاعتراف الروسي ب‍جمهورية دونيتسك الشعبية المعلَنة من جانب واحد و‌جمهورية لوغانسك الشعبية، أعقبها دخول القوات المسلحة الروسية إلى منطقة دونباس في شرق أوكرانيا في 21 فبراير 2022. في 24 فبراير، وبعد خطابٍ أعلن فيه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عن عملية عسكرية بهدف «تجريد أوكرانيا من السلاح واجتثاث النازية منها»، بدأ القصف على مواقع في جميع أنحاء البلد، بما في ذلك مناطق في العاصمة كييف.

بعد تفكّك الاتحاد السوفيتي في عام 1991، واصلت أوكرانيا وروسيا الاحتفاظ بعلاقات وثيقة. وافقت أوكرانيا عام 1994 على التخلي عن ترسانتها النووية ووقعت على مذكرة بودابست بشأن الضمانات الأمنية بشرطِ أن تُصدر روسيا والمملكة المتحدة والولايات المتحدة ضمانًا ضدّ استخدام القوة الذي يُهدّد السلامة الإقليمية أو الاستقلال السياسي للدولة الأوكرانيّة. كانت روسيا بعد خمس سنوات من توقيعِ مذكرة بودابست واحدةً من الموقّعين على ميثاق الأمن الأوروبي في قمّة إسطنبول (1999) حيثُ «أعادت التأكيد على الحقّ الطبيعي لكل دولة في أن تكون حرة في اختيار أو تغيير ترتيباتها الأمنية.»

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88