الطب والحياة

حماية الأطفال من أمراض الشتاء

حماية الأطفال من أمراض الشتاء

تخشى جميع الأمهات على الأطفال من الإصابة بأمراض فصل الشتاء، وخاصة مع اضطرارهم إلى ترك فراشهم والنزول في برد الصباح الباكر كل يوم للذهاب إلى الحضانة أو المدرسة.
ولذا تتساءل كل أم عن كيفية وقاية طفلها من أمراض الشتاء، والحقيقة أن الوقاية مللأطفال تعتمد على أمور كثيرة، منها التغذية الجيدة لتقوية الجهاز المناعي والنظافة مع ارتداء الملابس الثقيلة واتباع العديد من النصائح الأخرى المهمة التي نتعرف عليها في هذا المقال.

الحرص على تنظيف الأغراض والأدوات الشخصية للطفل جيداً.

استخدام المناديل عند العطس أو السعال.

تهوية المنزل في الصباح الباكر باستمرار وفتح النوافذ لدخول الشمس إلى المنزل.

تجنب الدخان والأبخرة والقلي ليلاً دون تهوية المنزل.

إعطاء كوب من الماء البارد لطفلك قبل نزوله للمدرسة صباحاً، لأن برودة الماء تساعد على خفض حرارة الجسم قليلاً فلا يتعرض لاختلاف مفاجئ في درجة الحرارة.

الرضاعة الطبيعية في حالة حديثي الولادة هي أكثر عوامل زيادة المناعة عند الأطفال، وإذا كان طفلك كبيراً، فعليك الحرص بالغذاء الصحي السليم.

عدم تشغيل المدفأة إلا في حالة البرودة الشديدة، فقد يعرضه ذلك بشكل مفاجئ لتيارات الهواء مع اختلاف درجات الحرارة أو الخروج من الغرفة.

اغسلي ألعاب طفلك وأدواته المختلفة باستمرار.

قدمي كوبًا من الماء البارد لطفلك قبل نزوله صباحًا، لأن برودة الماء تساعد على خفض برودة الجسم ويجعله مناسبًا للجو في الخارج.

اهتمي بإرضاع طفلك إن كان لا يزال رضيعًا، فالرضاعة أهم عوامل زيادة المناعة لديه.
احرصي على تقديم الفاكهة والخضروات وأطباق الحساء (الشوربة) الساخنة والأطعمة الصحية لطفلك إن كان كبيرًا، لتقوية جهازه المناعي.
عودي طفلك على تناول الماء بكثرة خلال يومه.
قدمي له العصائر الطازجة المعدة في المنزل، خاصة البرتقال والليمون والكيوي والفراولة والليمون بالنعناع، وكل ما يحتوي على فيتامين ج.
اقرأ المزيد على صحيفة هتون الدولية.

حماية الأطفال من أمراض الشتاء
حماية الأطفال من أمراض الشتاء

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88