أجهزة ومخترعاتعلوم وتقنية

#تحذير عالي الخطورة من “الأمن السيبراني” بخصوص تحديث Chrome

#تحذير عالي الخطورة من “الأمن السيبراني” بخصوص تحديث Chrome المركز الوطني الإرشادي للأمن السيبراني، يصدر تحذيرًا أمنيًّا عالي الخطورة بخصوص تحديث أمني على منتجات Chrome.
اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

ونشرت Google تحديثًا لمعالجة عدد من الثغرات في متصفح Chrome لأنظمة Mac، Linux.

وذكر المركز في تغريدة على حسابه بتويتر: إن التهديد قد يسمح للمهاجم بتجاوز سعة مخزن الذاكرة المؤقتة، وتنفيذ برمجيات خبيثة.

وأوصى بتحديث المتصفح إلى نسخة 105.0.5195.125؛ حيث أصدرت Google توضيحًا للتحديثات اللازمة عبر الرابط:
https://chromereleases.googleblog.com

أمن الحاسوب أو الأمن السيبراني ‏ هو فرع من فروع التكنولوجيا المعروفة باسم أمن المعلومات، كما هي مطبقة على الحاسوب والشبكات.

والهدف من أمن الحاسوب يتضمن حماية المعلومات والممتلكات من السرقة والفساد، أو الكوارث الطبيعية، بينما يسمح للمعلومات والممتلكات أن تبقى منتجة وفي متناول مستخدميها المستهدفين. مصطلحات أمن نظام الحاسوب، تعني العمليات والآليات الجماعية التي من خلالها تٌحمى المعلومات والخدمات الحساسة والقيمة من النشر، والعبث بها أو الانهيار الذي تسببه الأنشطة غير المأذون بها أو الأفراد غير الجديرين بالثقة، والأحداث غير المخطط لها على التوالي.

هناك عدة شهادات في مجال الامن السيبراني او (الامن للمعلوماتي) مثل شهادة كومبتيا+.
هناك استراتيجيات وتقنيات مختلفة مستخدمة في تصميم أنظمة الأمن. ومع ذلك فهناك عدد قليل، إن وجد، من الاستراتيجيات الفعالة لتعزيز الأمن بعد التصميم. أحد الأساليب يفرض مبدأ الامتيازات الأقل إلى الحد الأعلى، حيث يمتلك الكيان الامتيازات المحتاجة لوظيفته فقط. وبهذه الطريقة حتى لو استطاع المهاجم الوصول إلى جزء من النظام، فالأمن الحبيبي-الجيد يضمن انه من الصعب عليهم الوصول إلى باقي الأجزاء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى