الجمال والديكورالديكور والتصاميم

#فن تزيين الجدران بالزجاج

يأخذ المنزل خصوصيَّته وجماله من جدرانه وبذلك يمتاز كلُّ بيتٍ عن غيره، وغالبًا ما تحتاج الجدران إلى لمسةٍ فنيَّةٍ من سيّدة المنزل؛ لتُضفي عليه جمالًا من جمالها وأناقةً منها، وتتنوع اللمسات التي يُمكن تزيين الجدران من خلالها، فقد يكون التزيين عن طريق اللوحات الفنيَّة أو المرايا أو النَّباتات أو أوراق الجدران أو الرفوف أو الخزائن أو العديد من الخيارات الأخرى المُتاحة أمام كلِّ من يريد التَّجديد في منزله بين الحين والآخر. وقد ظهر فنٌّ جديدٌ لتزيين الجدران في الآونة الأخيرة وهو فنُّ التَّزيين بالزجاج، والذي لاقى رواجًا كبيرًا من قبل المُهتمِّين بالإطلالات العصريَّة للمنازل.
اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

#فن تزيين الجدران بالزجاج -صحيفة هتون الدولية-
أفضل الطرق لتزيين الجدران بالزجاج

إنَّ تزيين الجدران بالزجاج لا يقع فقط على عاتق السيدة أو الرَّجل في إضفاء لمساتهما على منزلهما، بل يُمكن الاستعانة بالعديد من مهندسي الدِّيكور الذين يعملون على تجديد المنزل من خلال بعض اللمسات الخفيفة والجميلة فيه، وسيتمُّ تسليط الضوء على أهمِّ الطَّرائق التي يُمكن من خلالها تزيين جدران المنزل بالزجاج، سواء كان من قبل الأشخاص القاطنين فيه، أو من قبل مهندسي الدِّيكور.
#فن تزيين الجدران بالزجاج -صحيفة هتون الدولية-

تزيين الأسقف بالزجاج:

من بين الأفكار الجذَّابة والهامَّة في تزيين الأسقف المنزليَّة بالزجاج هي فكرة استخدام الزُّجاج الشفاف بديلًا عن السقف العادي، وتتناسب هذه الفكرة بشكلٍ كبيرٍ مع المنازل ذات المساحات الصَّغيرة؛ إذ إنَّ المدى البصري الذي يتحقَّق من خلال الزُّجاج يؤدي إلى إحساس بسعة المكان وجماله، خاصَّةً إن كان على الزُّجاج بعض النُّقوشات الجميلة التي تُؤدي إلى انعكاسات باهرة من خلال الأضواء المُنعكسة من الخارج على الزّجاج، وقد عمد الكثيرين من مهندسي الدِّيكور إلى الدَّمج بين الزُّجاج والخشب كنوع من أنواع التَّغيير ومواكبة أحدث الصَّيحات في تزيين الأسقف بالزجاج.
#فن تزيين الجدران بالزجاج -صحيفة هتون الدولية-

تزيين جدران الحمام بالزجاج

الحمام مكان هام جدًا في المنزل ولابد من الاهتمام به بشكل كبير من حيث التزيين. المرايات الموجودة داخل الحمام ولابد من وجودها يتم قصها أو رسم العديد من الرسومات التي تزيد من شكلها الجمالي. من ضمن الطرق لتزيين جدران الحمام بالزجاج وضع رفوف زجاجية ثم وضع أواني مصنوعة من الزجاج الملون عليها وهذا يزيد من المظهر الأنيق.
#فن تزيين الجدران بالزجاج -صحيفة هتون الدولية-

تزيين جدران الغرف بالزجاج

إنَّ استخدام الزُّجاج في الجدار هو واحدٌ من أهمِّ صيحات الدِّيكور المتَّبعة في هذا العصر، خاصَّة في المنازل الأرضية أو المزارع أو الأكواخ، إذ يستطيع صاحب المنزل الاستعانة بمصممي الدِّيكور لتبديل جداره بزجاج شفاف يجعل من الدَّاخل والخارج كأنَّهما مكانٌ واحدٌ؛ فيتمُّ الحصول بذلك على واحدٍ من أنواع التَّصاميم الفريدة منقطعة النَّظير.
#فن تزيين الجدران بالزجاج -صحيفة هتون الدولية-

تزيين النوافذ بالزجاج:

قد تكون فكرة التَّزيين بالزَّجاج ليست عصريَّةً إلى حدٍّ ما، ولكنَّ القدرة على التَّغيير في الأفكار وكيفيَّة التزيين هي ما يجعل الفكرة عصريَّةً ورائجةً إلى حدٍّ كبير، إذ لم تعد النَّوافذ هي فقط مساحةً مُسطَّحةً من الزُّجاج الشَّفاف، بل تغيَّر ذلك من خلال إدخال بعض الرُّسومات الملوَّنة على الزُّجاج مما يُؤدي إلى انعكاس الضوء إلى داخل المنزل بأشكال مُختلفة وهو ما يُضفي لمسة باهرةً على الدِّيكور العام للمنزل الحديث، وقد يميل بعض المصممين إلى تزيين الزجاج من خلال بعض الحفريَّات كأشكال الزهور والطُّيور والأشكال الهندية المُختلفة.
#فن تزيين الجدران بالزجاج -صحيفة هتون الدولية-

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى