البيت والأسرةتربية وقضايا

كيف أجعل #زوجي يهتم بي عاطفيا

قبل #الزواج وفي بدايته تكون هناك# شرارة حب كبيرة، لكن بعد مرور فترة عليه ونتيجة زيادة المسؤوليات وكثرة الضغوط، تتغير طبيعة العلاقة بين الزوجين وتختفي المواقف التي تُظهر الحب والاهتمام، خاصًة من جانب الزوج، مع ذلك لا يزال بإمكانك العمل على إعادة الشغف والاهتمام بينكِ وبين زوجكِ مرة أخرى .
اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

الاهتمام هو وجه الحب وفعله، والحب بدون اهتمام لا قيمة له خاصة عند الحديث عن النساء، فالمرأة تحب الاهتمام والتعبير عن الحب وإبرازه بالاهتمام، وهي أمور تتفوق في أهميتها على مشاعر الحب ذاتها والتي قد تكون غير ظاهرة، ومع الزواج يقل الاهتمام أكثر وتبدأ كل امرأة بالتساؤل كيف أجعل زوجي يهتم بي؟ وغيرها من الأسئلة التي تتمحور حول إعادة إشعال اهتمام زوجها بها.

كيف يعبر الرجل عن مشاعر الحب؟

من المعروف بأن طبيعة الرجال لا تسمح لهم بالتعبير عن مشاعرهم بسهولة كالنساء، ويعود ذلك لخوفهم من التعرض للصد والرفض، من ما يجرح رجولتهم، لذا فإن تعبيرهم عن مشاعر الحب ينطوي على عدة أمور:

يكون تعبير الرجل عن حبه من خلال اهتمامه الشديد محبوبته.

تحدث الرجل عن نفسه وعن أفكاره التي لا يُخبرها لأي شخص أمام محبوبته من العلامات التي تدل على حبه.

يمكن أن يعبر الرجل عن حبه من دون كلام بل بالأفعال وهو عادةً ما يحدث مع الرجال، فهم بطبيعتهم لا يحبون التعبير عن مشاعرهم بالكلام، بل إن علامات الحب سوف تظهر في عيونه أو بلهجة صوته.

يمكن للرجل المحب تقديم مفاجأة للحبيبة كتعبير عن حبه.

يمكن أن يعبر الرجل المحب عن حبه عن طريق لغة الجسد.

يعبر الرجل عن حبه بالقيام بالأمور التي تُحبها حبيبته ويشعرها بالسعادة.

إن الرجل الذي يتحلى برجولة حقيقية يعتبر كلمته نوع من الوعد أو الإلتزام الذي عليه الوفاء به، لذلك فهو يخشى من الإسراف في كلمات الحب والغزل حتى لا يحمّل نفسه التزامات قد لا يستطيع الوفاء بها فيما بعد.

إن عبارة “الرجل جيد بقدر التزامه بكلمته” عبارة صحيحة للغاية، لذلك عندما يعبّر الرجل عن حبه بالكلمات فهو يلزم نفسه بأن يكون على قدر التوقعات فيما يخص هذا الحب.

كيفية جعل الزوج يهتم بزوجته

تلبية احتياجات الزوج حتّى تكسب المرأة حب زوجها واهتمامه بها عليها أولاً أن تتعلّم كيفية تلبية احتياجاته، فتضع اهتماماته على قائمة أولوياتها، وتشاركه الاهتمامات حتّى لو لم تستمع بها كثيراً، وهذا ما يؤيّده العالم النفسيّ ويلارد إف هارلي، مؤلف كتاب (His Needs, Her Needs).

مدح الزوج حسب رأي العديد من المتخصصين في علم النفس فإنّ الرجل يحبّ الشعور بأنه صاحب كفاءة، لذلك يجب على المرأة أن تقوم بمدح زوجها، وذلك عندما يقوم بأيّ عمل يخصّها، وتخبره بأنّه يقوم بعمل رائعٍ لها سواء على الصعيد العاطفي أم المالي إذا لزم الأمر، وعليها أن تعبّر عن حبها له واستمتاعها بالأمور التي يفعلها لأجلها، فذلك من شأنه أن يبقي الرجل على اهتمام كامل بعلاقته معها.

الاعتناء بالمظهر يُعدّ الاهتمام بالمظهر الخارجيّ من الأمور التي تزيد اهتمام الرجل بزوجته، لذا عليها أن تحرص على اختيار الثياب الجميلة، وتضع المكياج الذي يناسبها ويناسب شخصيتها، وفي ذات الوقت يناسب ذوق زوجها على أن لا تبالغ في ذلك، كون الرجال في الغالب يحبون المظهر الطبيعيّ للمرأة، وليسهل الأمر عليها يمكنها أن تتذكّر ما كانت تفعله في بداية علاقتها بزوجها وما جذبه إليها، ممّا يجعلها تشعر بالثقة والرضا عن نفسها.

الثقة في النفس غالباً ما يهتمّ الرجال بالمرأة التي تمتلك الجرأة والثقة العالية في النفس، لذا عليها أن تبحث عن الأشياء والصفات التي تجعلها مميزة وتصبّ تركيزها عليها، وتعتني بنفسها قدر الإمكان، وأن تبذل جهداً لكي تظهر بشكل جيد على نحو يعكس ما بداخلها من جمال.

حل الخلافات الزوجية يُؤدّي التخاصم بين الزوجين إلى ابتعادهما عن بعضهما البعض، وانعدام التواصل فيما بينهما، لذا من الضروريّ أن تحاول المرأة إصلاح هذه الخلافات فور حدوثها، ويمكن كسر هذه الخلافات ببعض المزاح، أو البحث عن نشاطات تقوم بها مع زوجها كمشاهدة الأفلام، فذلك من شأنه أن يبقي الرجل على اتّصال واهتمام دائم بها.

كيف أجعل زوجي سعيدًا؟

تتساءل الزوجات أو المقبلات على الزواج عن السر الذي يجعل زوجها سعيدًا، ورغم وجود أشياء كثيرة تسعد زوجكِ مثل التي ذكرناها في الفقرة السابقة، فإن الشيء الأساسي هو التقدير، فعلى عكس ما نظن، يحتاج الرجل إلى ملاحظة مجهوده وتقدير ما يقوم به، ولأنه في أي علاقة بعد فترة من الوقت تصبح الأشياء اللطيفة روتينية، فلا تفعلي هذا مع تصرفات زوجكِ الجيدة، بل قدريها في كل مرة واشكريه عليها، أخبريه: “أنت زوج رائع”، “أنت أب حنون”، “أنت موظف مجتهد” وستشعرين بتأثير كبير على مستوى سعادة زوجكِ وتحسن علاقتكما معًا.
كيف أجعل #زوجي يهتم بي عاطفيا -صحيفة هتون الدولية-

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى