علوم طبيعيةعلوم وتقنية

#الإمارات تطلق أول #مركبة فضائية إلى سطح القمر نوفمبرالمقبل

#الإمارات تطلق أول #مركبة فضائية إلى سطح القمر نوفمبرالمقبل #دولة الإمارات تستعد لإطلاق أول #مركبة فضائية لها إلى القمر في نوفمبر ، لتنضم بذلك إلى #سلسلة من الإنجازات العلمية المرتبطة بالفضاء.
اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية


قال حمد المرزوقي، مدير مشروع الإمارات لاستكشاف القمر، الاثنين، إن دولة الإمارات ستطلق أول مركبة قمرية لها في نوفمبر المقبل.

وأوضح في تصريحات نقلتها صحيفة “ذا ناشيونال”، أن المركبة الجوالة “راشد”، ستنطلق من مركز كينيدي للفضاء في فلوريدا بين 9 و15 نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل.

كما ستنطلق المركبة على متن صاروخ “فالكون 9″، المملوك لشركة سبيس إكس، وترسو على القمر بواسطة مركبة هبوط يابانية في مارس.

ونقلت الصحيفة عن المرزوقي قوله: “انتهينا من اختبار المركبة الجوالة، وسعداء بالنتائج. دمجت المركبة مع المسبار وباتت جاهزة للإطلاق”.

وتعد مهمة القمر جزءا من استراتيجية دولة الإمارات الأوسع نطاقا لتصبح لاعبا رئيسيا في مجال استكشاف الفضاء، وإذا نجحت مهمة القمر، ستنضم الإمارات واليابان إلى صفوف الولايات المتحدة وروسيا والصين فقط كدول وضعت مركبة فضائية على سطح القمر.

ومن المتوقع أن تقوم مركبة راشد الجوالة بدراسة سطح القمر والتنقل على سطح القمر وكيفية تفاعل الأسطح المختلفة مع جزيئات القمر، وستحمل المركبة التي يبلغ وزنها 10 كيلوجرامات (22 رطلاً) كاميرتين عاليتي الدقة وكاميرا مجهرية وكاميرا تصوير حراري ومسبار وأجهزة أخرى.

ودخلت الإمارات في شراكة مع شركة “ميتسوبيشي” اليابانية للصناعات الثقيلة لإطلاق هذ القمر والذي انطلق في مدار المريخ في فبراير عام 2021.

وتخطط دولة الإمارات لاستخدام أكثر الأقمار الصناعية التجارية تطورا في الشرق الأوسط لإنتاج صور عالية الدقة من الأقمار الصناعية، كما حددت هدفًا طموحًا لبناء مستعمرة بشرية على سطح المريخ بحلول عام 2117.

#الإمارات تطلق أول #مركبة فضائية إلى سطح القمر نوفمبرالمقبل -صحيفة هتون الدولية-

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88