سفر وسياحة

متحف نيوزيلندا الوطني (تي بابا تونغاريوا)

إذا كان هناك متحفًا واحدًا قد سمعت عنه في نيوزيلندا، فمن المؤكد أنه سيكون متحف تي بابا (Te Papa). هذا المتحف المجاني هو متحف نيوزيلندا الوطني ومكان مناسب للتعرف على التاريخ الاجتماعي والطبيعي لنيوزيلندا. ينصح دائما بزيارته بسبب جماله وجمال المعروضات الفنية الموجودة فيه،
فهو من أشهر متاحف نيوزيلندا، وسبب شهرته إلى روعة المعروضات الفنية الموجودة فيه وكذلك إقامة العديد من الفعاليات والأحداث الفنية الرائعة بداخله، فهو يحتوي على الكثير من اللوحات الفنية والتماثيل والمنحوتات والمجسمات وغيرها الكثير من الكنوز التي تحكي قصص وتاريخ هذه البلد الرائعة.

متحف نيوزيلندا الوطني (تي بابا تونغاريوا)

متحف تي بابا تونغاريوا هو المتحف الوطني ومعرض الفن في نيوزيلندا، وتقع في ولينغتون. هو المعروف باسم تي بابا و مكاننا، “تي بابا تونغاريوا” هو مترجم على نطاق واسع بأنها “مكان كنوز هذه الأرض”، وا لتفسير الكامل هو “حاوية الأشياء الثمينة والأشخاص الذين ينبعون من الأرض الأم هنا في نيوزيلندا”. تؤكد فلسفة تي بابا على الوجه الحي وراء كنوزها الثقافية ، والتي يحتفظ الكثير منها بروابط أسلاف عميقة مع السكان الأصليين شعب الماوري. يعترف المتحف بالشراكة التي تم إنشاؤها من خلال التوقيع على معاهدة وايتانجي.

متحف نيوزيلندا الوطني (تي بابا تونغاريوا)

تم افتتاحه في عام 1998 بعد دمج المتحف الوطني والمعرض الوطني للفنون، يزورها أكثر من 1.5 مليون شخص كل عام.
استقبل المتحف مليون زائر في الأشهر الخمسة الأولى من التشغيل ، وتم إجراء ما بين مليون و 13مليون زيارة في كل عام لاحق. في عام 2004 ، تم تخصيص مساحة أكبر لعرض أعمال من المجموعة الفنية النيوزيلندية في معرض طويل الأمد يسمى Toi Te Papa: Art of the Nation . [13] وثق صانعو الأفلام جايلين بريستون وآنا كوتريل تطور تي بابا في فيلمهم Getting to Our Place . [14] وفي 23 يونيو 2021 ، أغلق متحف تي بابا لمدة يومين للتنظيف العميق بعد أن ثبت أن السائح الأسترالي الذي زار المتحف ومعرضه السريالي للفنون الرائعة في 19 يونيو إيجابي لمتغير SARS-CoV-2 Delta . بالإضافة إلى ذلك ، طُلب من 2500 شخص ممن زاروا المتحف في نفس الوقت تقريبًا الدخول في عزلة ذاتية لمدة تتراوح بين خمسة و 14 يومًا ، اعتمادًا على جزء المتحف الذي كانوا يزورونه.

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية 

متحف نيوزيلندا الوطني (تي بابا تونغاريوا)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى