لحظة بلحظة

لحظة نفوق حصان

تداول رواد موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” مقطع فيديو يرصد من خلاله لحظة نقوق حصان حيث وثق الفيديو صاحب مربط للخيول لصراع حصانه مع المرض قبل نفوقه بساعات.

ورصد مقطع الفيديو الحصان وهو يتحرك بطريقة غريبة ثم سقط على الأرض فجأة من شدة المرض.

وأبان الفيديو، الحصان وهو ممدد على الأرض وبدا عليه أثار سكرات الموت، فيما جلس شاب بجانبه وحرك يده على رأسه في مشهد حزين.

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

وعبر صاحب مربط الخيول عن حزنه لفقدان الحصان، حيث مزج مشاهد تألم الحصان بأغنية حزينة كخلفية الفيديو ومن كلمات الأغنية “ياحرق قلبي عليه وزايدن حرقه”.

وحظي المقطع على تفاعل وتعاطف من قبل متابعيه، وأرجع كثير من المعلقين سبب نفوق الحصان لإصابته بالعين.

الفَرَس، جماعته الخَيْل، وذكره الحِصَان، وأنثاه الحِجْر وصغيره المُهْر، هو حيوان ثديي وحيد الحافر، من الفصيلة الخيلية، يستعمل للركوب وللجر وغيرها.

وللخيول أنواع متعددة، تتفاوت فيما بينها تفاوتاً كبيراً في الشكل والحجم والسرعة والقدرة على التحمل، فمنها: الفرس العربي والفرس المهجن الأصيل بين العربي والإنجليزي والمخصص لسباقات الأرض المنبسطة (بالإنجليزية: Flat Racing)‏ الأشهر في العالم والفرس البربري.
ويسل جاكيت عبارة عن لوحة زيتية من عام 1762 بريشة جورج ستابس، تصور فرس السباق «مركيز» الحصان الخاص بماركيز روكنغهام بالحجم الطبيعي تقريبًا على خلفية فراغة. حصل المعرض الوطني في لندن عليها مقابل 11 مليون جنيه إسترليني.

للخيول ألوان كثيرة، ومن أشهر ألوانه الكميت والأشقر والأحمر والعسلي والأسود والأشهب والأبيض. من صفات الجمال والمحاسن للخيول هو وجود الحجل لديها (البياض فوق الحافر)، وكذلك الغرة (البياض في الجبهة)، وسعة العينين والمنخارين واتساع الجبهة واستقامة الظهر وانتظام القوائم وتقوس الرقبة وقوة العضلات وضيق الخصر. يمتلك الفرس 32 زوجًا من الصبغيات (الكروموسومات). في حين يمتلك الإنسان 23 زوجًا

@afc_63

يا حرق قلبي 😢 #خيل #خيول #اكسبلور #مربط_البراق #حصان

♬ الصوت الأصلي – حمني | مربط البرّاق 🐎

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى