لحظة بلحظة

#تشارلز الثالث يتجاهل رجل ذو بشرة سمراء أثناء مصافحته الجماهير

#تشارلز الثالث يتجاهل رجل ذو بشرة سمراء أثناء مصافحته الجماهير تداول رواد موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” مقطع فيديو يرصد من خلاله لحظة تجاهل الملك تشارلز الثالث الذي ورث عرش بريطانيا لرجل أسمر أثناء مصافحته لعدد من الجماهير .
اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

ورصد مقطع الفيديو الموثق الملك تشارلز بعد وفاة والدته الملكة إليزابيث الثانية وهو يصافح عدد من الجماهير.

وأبان الفيديو الملك تشارلز الثالث وهو يتخطى الرجل ولم يصافحه فيما مد الرجل يده إلى الملك بعدما تجاوزه واكتفى الملك بلمس ذراع الرجل .

وأثار المقطع حالة من الجدل وتعرض الملك تشارلز الثالث لانتقادات واسعة وسط تساؤلات إن كان ذلك عنصرية من الملك تجاه الرجل أم أنه فعلاً لم يره .

ويذكرأن ولد تشارلز في قصر باكنغهام في لندن خلال عهد جده من طرف والدته، الملك جورج السادس، في 14 نوفمبر عام 1948. كان تشارلز الابن البكر للأميرة إليزابيث دوقة إدنبرة والأمير فيليب دوق إدنبرة (في الأصل، الأمير فيليب، أمير اليونان والدنمارك)، وهو الحفيد البكر للملك جورج السادس والملكة إليزابيث. عُمّد تشارلز في قصر باكنغهام على يد جوفري فيشر رئيس أساقفة كانتربيري في 15 ديسمبر عام 1948. أدت وفاة جده واستلام والدته، الملكة إليزابيث الثانية، عرش البلاد عام 1952 إلى جعله وريثًا شرعيًا لعرش المملكة. وباعتباره الابن البكر، تقلّد تلقائيًا ألقاب دوق كورنوال ودوق روثيزاي وإيرل كاريك وبارون رينفرو ولورد الجزر وأمير اسكتلندا. حضر تشارلز مراسم تتويج والدته في دير وستمنستر في 2 يونيو عام 1953.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى