11المميز لدينامواسم الخير 1443هـ

#اليوم الوطني السعودي 2022.. احتفالات وفعاليات ومزيد من الإنجازات

#المملكة العربية السعودية تستعد #للاحتفال بيومها الـ92، في الـ23 من سبتمبر من كل عام.

تكون المملكة على موعد مع عيد بدأت الاحتفال به لأول مرة في عام 1932، عندما أعلن الملك عبد العزيز توحيد البلاد كمملكة.
اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

وفي عام 2005، أعلن الملك السعودي الراحل عبد الله بن عبد العزيز أنه اعتبارًا من اليوم الوطني الـ75، ستكون المناسبة عطلة وطنية سنوية، ليجري لاحقا إعلان اليوم الوطني للمملكة ليكون عطلة رسمية في العام 2007.

وفي إطار الاحتفالات، تنبض المملكة على وقع العروض العسكرية والألعاب النارية والفعاليات المتنوعة التي تتزامن مع عطلة رسمية تمنح المواطنين مجالا للخروج والمتابعة وتبادل التهاني في أجواء احتفالية باتت تشكل السمة الأبرز لهذه الفترة من كل عام.

باحتفاء المملكة العربية السعودية، يوم الجمعة، باليوم الوطني 92، تكون احتفلت للمرة الأولى بمناسبتين وطنيتين في عام واحد، وهما يوم التأسيس واليوم الوطني.

واحتفلت السعودية في فبراير/ شباط الماضي، للمرة الأولى بيوم التأسيس، بعد صدور أمر ملكي من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن العزيز في 27 يناير/كانون الثاني الماضي بأن يكون يوم (22 فبراير/شباط) من كل عام يوماً لذكرى تأسيس الدولة السعودية تحت اسم (يوم التأسيس).

تحتضن مناطق المملكة العربية السعودية، على مدى أربعة أيام في الفترة من 21 – 24 سبتمبر، 12 مهرجانًا ترفيهيًا ضمن احتفالات اليوم الوطني الـ 92 التي تنظمها الهيئة العامة للترفيه تحت شعار “هي لنا دار”، التي ستشكل كرنفالات احتفالية ووجهات رئيسة للمواطنين والزوار للاحتفاء بهذه المناسبة.

وتنطلق المهرجانات الترفيهية من الحدائق والمتنزهات العامة في مختلف مناطق المملكة، لتضم عشرات الفعاليات والعروض الترفيهية والأنشطة التفاعلية والتراثية والأعمال الحرفية، إضافةً إلى العروض الفلكلورية والألعاب الحركية، كما تضم منصات تفاعلية مجهزة بأحدث تقنيات الإضاءة والصوت للاحتفاء بتراث المملكة من خلال العروض الأدائية المستوحاة من التراث الشعبي لكل منطقة.

تتزامن احتفالات اليوم الوطني مع نجاح جهود الوساطة السعودية التي قام بها الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء في إتمام صفقة تبادل أسرى بين روسيا وأوكرانيا، في مبادرة جديدة تكشف تعاظم مكانة المملكة الإقليمية والدولية ودورها المؤثر في دعم الأمن والاستقرار.

وقالت وزارة الخارجية السعودية، في بيان صدر مساء الأربعاء، إن وساطة ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بين روسيا وأوكرانيا نجحت في الإفراج عن عشرة أسرى من مواطني المملكة المغربية، والولايات المتحدة الأمريكية، والمملكة المتحدة، ومملكة السويد، وجمهورية كرواتيا، حيث يأتي الإفراج عنهم في إطار عملية تبادل أسرى بين روسيا وأوكرانيا”.

يأتي الاحتفال باليوم الوطني الـ92، بعد شهرين من نجاح قياسي لموسم حج استثنائي، يعد الأكبر الذي تنظمه السعودية، منذ تفشي جائحة كورونا قبل 3 أعوام.

ويعد موسم الحج الأخير استثنائيا، كونه الأول الذي يتم فيه استقبال حجاج من خارج المملكة بعد تفشي جائحة كورونا، والذي رفعت فيه المملكة عدد الحجاج إلى مليون.

شعار اليوم الوطني السعودي 2022

استلهم شعار اليوم الوطني السعودي 2022 من خريطة المملكة العربية السعودية، وتلون بألوانها الخلابة التي تعكس الطبيعة البرية والقوة.

فيما استُخدمت عبارة “هي لنا دار” لتعبر عن المملكة باعتبارها وطنا لأهلها ولكل الوافدين إليها، ولما تحمله من معاني مقدسة لوجود بيت الله الحرام وتوافد الحجاج والطوافين إليها من كل مكان بالعالم.
#اليوم الوطني السعودي 2022.. احتفالات وفعاليات ومزيد من الإنجازات -صحيفة هتون

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى