فن و ثقافة

انطلاق فعاليات #المعرض_الدولي للصيد والفروسية “#أبوظبي 2022”

انطلقت فعاليات الدورة الـ 19 من المعرض الدولي للصيد والفروسية أبوظبي 2022 بمشاركة ما يزيد عن 900 شركة وعلامة تجارية من 58 دولة وبتنظيم من نادي صقاري الإمارات.

عروض حية
وبحسب وكالة أنباء الإمارات “وام” فإنّ الجمهور سيكونون على موعد مع باقة مميزة من أجمل العروض الحيّة في ساحة العروض بمعرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية 2022 حيث الاستعراضات الاستثنائية للطيور الجارحة والسلوقي والكلاب البوليسية والخيول والإبل والعديد من الحيوانات التي لا يُمكن مُشاهدتها إلا في المعرض عبر سبعة أيام من المغامرة والمرح والعروض النادرة التي يُمكن للجميع الاستمتاع بها عن قُرب بل والمُشاركة بها.
وستتصدّر أنشطة ساحة العروض في “أبوظبي 2022” فعالية الاحتفاء بالعام العشرين لمعرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية إذ ومنذ انطلاقته الأولى في عام 2003 غدا المعرض رمز تفاؤل للصقارين مُعلنًا لهم عن بدء موسم المقناص السنوي وبات يُمثّل لهواة الصيد ورحلات التخييم والفروسية والرياضات الأصيلة بشرى خير مع اعتدال المناخ.
كما يدعو المعرض في عامه العشرين زواره للاستمتاع بعرض الخيل الموسيقي الشيّق وغيره من العروض المميزة بمُشاركة كل من نادي ظبيان للفروسية وأكاديمية بوذيب وشرطة أبوظبي وحديقة الحيوانات بالعين وأكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية.

فعاليات شيقة
وستُقام في ساحة العروض العديد من الفعاليات الشيّقة في مُقدّمتها: مُسابقة جمال السلوقي العربي، ومزادات الخيول العربية والصقور والهجن العربية، بالإضافة لعروض جمال الخيل التي تُقدّمها جمعية الإمارات للخيول العربية. أما شرطة أبوظبي فتُقدّم عروضًا مميزة لوحدة الخيالة والكلاب البوليسية K9 حيث يتم استعراض مهاراتها وقُدراتها الفائقة التي تقف ورائها خبرات وكفاءات وطنية مميزة وتُقدّم حديقة الحيوانات بالعين من جديد العروض الشيّقة المُبهرة للطيور الجارحة حيث تُحلّق الصقور والنسور والبوم في سماء الحدث والتي تمتاز بسرعتها ومهاراتها وذكاء أدائها.
فيما يُقدّم نادي ظبيان للفروسية فعالية ركوب المهر للاستمتاع بتجربتها وذلك في بيئة مثالية آمنة خلال حصص تدريب سوف يتم تنظيمها في منطقة ساحة العروض وبالتعاون مع مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم يُقدّم النادي عروضًا توضيحية من قبل المتخصصين حول فوائد العلاج بمساعدة الخيول لأصحاب الهمم سواء كانت للأمراض الجسدية أو العقلية وإتاحة الفرصة لهم بالانضمام إلى طلاب آخرين ذوي قُدرات جسدية لتشجيع الاندماج بينهم والتعاون والعمل من أجل تعزيز حياة مستقلة لهم.
ويُقدّم نادي ظبيان كذلك فرصة لاكتساب بعـض مبـادئ الفروسـية والتعرّف على مهارات الترويـض والاستعراض وقفـز الحواجز وتُعدّ فعالية “الجيمخانا” الرياضية المخصصة لأصحاب الهمم حدثًا سنويًّا يدعو المعرض من خلاله الأطفال المُبدعين لزيارة المعرض والتنافس على ظهور الخيل وإبراز مهاراتهم في فن الفروسية، وتعزيز تعاونهم معًا كفريق واحد.
أما اتحاد الإمارات للفروسية والسباق ونادي ظبيان فيقدمان ورشة عمل حول الخيول والتواصل مع الفرسان الإماراتيين المميزين الحائزين على بطولات في مختلف الفئات وذلك لمُشاركة تجارب نجاحاتهم في الموسم الماضي مع زوار المعرض.
بينما تقدم أكاديمية بوذيب عرض الفروسية التراثي والرماية والتقاط الأوتاد حيث تهدف لتدريـب الشباب الإماراتي على فن التعامل مع الخيول وممارسة العديد من أجمـل أنـواع وفنـون رياضـة الفروسـية كأحد أبرز عناصر الارتبـاط بالقيم العربية الأصيلة.
وللمرّة الأولى يُقدّم مركز ركوب الجمال الصحراوي العربي عروض سباق الهجن وركوب الجمال والرماية بالقوس والسهم أثناء ركوب الجمال، ويُشكّل المركز حلقة وصل بين الطرق التقليدية لركوب الهجن وأفضل الأفكار الحديثة للتأقلم معها، كما يتضمن مختلف جوانب رعاية الحيوان وتعليم ركوبه والضيافة العربية الأصيلة.
أما نادي غنتوت لسباقات الخيل والبولو فيُقدّم عرض البولو التعليمي المميز لجمهور المعرض من مختلف الثقافات حيث يُعرّفهم على كيفية ممارسة رياضـة الملـوك والأمـراء. من جهته يُقدّم نادي تراث الإمارات لزوار المعرض فرصة تجربة ركوب الهجن .
ويُشارك نادي تراث الإمارات بتقديم عروض ممتعة للألعاب الشعبية وهي “لعبة القبة ومسطاع”، وكذلك “لعبة الكرابي”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى