الفنون والإعلامفن و ثقافة

36 فنانا في #معرض «للوطن» #بثقافة_الدمام

احتفلت جمعية الثقافة والفنون بالدمام باليوم الوطني السعودي 92، وقدمت برامج وفعاليات خاصة للعائلات والشباب والأطفال بهذه المناسبة السعيدة، تنوعت الفقرات بين أمسيات شعرية تتغنى القصائد بالوطن، وفرقة غنائية، وصوت نهام، وعرض ستانداب كوميدي، وفرقة الفنون الشعبية، لقيت استحسان الجمهور، بالإضافة إلى المعرض الفني والفوتوغرافي المصاحب لهذه المناسبة بعنوان «للوطن»، شارك فيه ما يقارب 36 فنانا وفنانة، ويستمر المعرض مدة 10 أيام.
وقالت الفنانة التشكيلية ميساء سليمان إن المملكة هي مهبط الوحي، ومنبع الأصالة والحضارة، وفخر المسلمين، ومن هنا يفتخر كل فنان بأعمال يؤديها للوطن، ويعبر عن شعوره وامتنانه، ويتجسد ذلك في أعماله محاولا إلهام من حوله بالحب والفخر.

وقالت الفنانة هند الذرمان: حب الوطن حلقة وصل بين الفنان والمجتمع، فالمشاعر المنبثقة من العمل يقرؤها المتلقي ويترجمها، وينفتح على لغة مشاعر جميلة لا تحتاج إلى ترجمة، وهي رسالة للعالم عن حب الوطن والفخر به.

وتحضر الجمعية في جميع المناسبات الوطنية من خلال التنوع الثقافي والفني في اللجان، فالمعرض تضمن العديد من الأعمال الفنية والفوتوغرافية، إذ فتحت منذ شهر باب المشاركة بأعمال تخص الوطن من تراث وآثار وطنية يمكن تقديمها من خلال اللون والفرشاة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى