لحظة بلحظة

#ردة فعل #حارسة أمن لشخص من ذوي الاحتياجات الخاصة كان يعاني بالبردالشديد

#ردة فعل #حارسة أمن لشخص من ذوي الاحتياجات الخاصة كان يعاني بالبردالشديد تداول رواد موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” مقطع فيديو يرصد من خلاله لحارسة أمن في الطائف وهي تتعامل مع شخص من ذوي الاحتياجات الخاصة الذي كان يشعر من البرودة الشديدة.
اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

ورصد مقطع الفيديو الحارسة وهي تقوم بتدفئة الشخص جيدًا وتتعامل معه بلطف؛ بسبب شعوره بالبرودة الشديدة.

تفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي مع الفيديو، الذي التقطته كاميرات المراقبة وطالبوا بتكريمها.

والجدير بالذكر أن الإعاقة وهي حسب تعريف منظمة الصحة العالمية: “الإعاقة هو مصطلح يغطي العجز، والقيود على النشاط، ومقيدات المشاركة. والعجز هي مشكلة في وظيفة الجسم أو هيكله، والحد من النشاط هو الصعوبة التي يواجهها الفرد في تنفيذ مهمة أو عمل، في حين أن تقييد المشاركة هي المشكلة التي يعاني منها الفرد في المشاركة في مواقف الحياة، وبالتالي فالإعاقة هي ظاهرة معقدة، والتي تعكس التفاعل بين ملامح جسم الشخص وملامح المجتمع الذي يعيش فيه أو الذي تعيش فيه”.

ويعرّف أيضا بأنه :حالة تحد من قدرة الفرد على القيام بوظيفة واحدة أو أكثر من الوظائف التي تعدّ أساسية في الحياة اليومية كالعناية بالذات أو ممارسة العلاقة الاجتماعية والنشاطات الاقتصادية وذلك ضمن الحدود التي تعدّ طبيعية. أو هي عدم تمكن المرء من الحصول على الاكتفاء الذاتي وجعله في حاجة مستمرة إلى معونة الآخرين، وإلى تربية خاصة تساعده على التغلب على إعاقته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى