لحظة بلحظة

#طفلة تنجو من #الموت بأعجوبة بعد انهيار سقف مبنى

#طفلة تنجو من #الموت بأعجوبة بعد انهيار سقف مبنى تداول رواد موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” مقطع فيديو يرصد من خلاله نجاة طفلة من الموت بعد انهيار سقف أثناء سيرها في الشارع .
اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

ورصد مقطع الفيديو الموثق لحظة قيام الطفلة أثناء اللهو مستخدمة لعبة أسكوتر في شارع عام ناحية الطريق المخصص لعبور المشاة .

وأبان الفيديو انهيار جزئي بسقف مبنى أثناء اقتراب الطفلة من المرور أسفله، والتي سارعت بترك الأسكوتر وابتعدت عن الأحجار المتساقطة، ولم تصاب بأي أذى.

والجدير بالذكر أن سطح المبنى هو الجزء الذي يغطي أعلى نقطة في أي مبنى. ويعمل السطح على حماية المباني ومحتوياتها من تأثيرات الطقس ومن غزو الحيوانات. وتتنوع الهياكل البنائية التي تحتاج إلى وجود الأسطح بين صناديق البريد إلى الكاتدرائيات أو الملاعب، ولكن المنازل السكنية هي الأكثر عددًا بين كل ذلك.

وفي معظم الدول، فإن الأسطح تقوم في المقام الأول بالحماية ضد الأمطار. وبناءً على طبيعة المبنى، فإن السطح يمكن أن يحمي أيضًا من الحرارة وأشعة الشمس والبرد والثلوج والرياح. وهناك أنواع أخرى من البنايات، مثل البيوت الزجاجية في الحدائق، تحتاج إلى الأسطح التي تشكل حماية من البرد والرياح والأمطار ولكنها تمرر الضوء. قد تحتاج الشرفة إلى سطح مزود بمواد تحمي من أشعة الشمس ولكنها تسمح بمرور العناصر الأخرى.

تتوقف خصائص السطح تتوقف على الغرض من المبنى الذي تغطيه، ومواد التسقيف المتاحة، وتقاليد البناء المحلية، فضلاً عن المفاهيم الواسعة للتصميم المعماري وتطبيقاته ويمكن أيضًا أن يحكمها تشريع محلي أو قومي.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى