لحظة بلحظة

لحظة اشتعال النار في سيارة #مرسيدس

أظهر مقطع فيديو تم تداوله على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” يرصد من خلاله لحظة اشتعال النيران في سيارة من نوع مرسيدس.

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

ورصد مقطع الفيديو سيارة مرسيدس فارهة كانت متوقفة في جراج للسيارات وتشتعل فيها النار بالمملكة العربية السعودية.

وعلى الفور انتقلت فرق الدفاع المدني لإطفاء الحريق الذي نشب في السيارة والسيطرة عليه قبل أن تتسبب في كارثة.

والغريب في الأمر أن السيارة الفارهة كانت متوقفة أسفل مظلة واشتعلت فيها النيران دون ان يتدخل أحد، ويبدوا أن سبب الحريق هي “الضفيرة الخاصة بالكهرباء وهي عبارة عن مجموعة من أسلاك الكهرباء وهي التي مسئولة عن تشغيل السيارة وتنظيم الكهرباء فيها ويبدوا أن سبب الاشتعال في هذه الضفيرة ارتفاع درجات الحرارة التي تشهدها المملكة العربية السعودية خلال هذه الأيام.

الجدير بالذكر إلى ان مرسيدس-بنز هي علامة ألمانية عالمية للسيارات وهي شركة فرعية تابعة لشركة دايملر. تشتهر مرسيدس-بنز بالمركبات الفاخرة وعربات النقل والشاحنات والحافلات وسيارات الإسعاف. يقع مقرها الرئيسي في مدينة شتوتغارت في ولاية بادن فورتمبيرغ. ظهرت العلامة لأول مرة في عام 1926 عند نشوء دايملر بنز. في عام 2018 كانت مرسيدس بنز العلامة التجارية الأكثر مبيعاً للسيارات الفاخرة في العالم حيث باعت 2.31 مليون سيارة. ظهر الاسم لأول مرة في عام 1926 في عهد ديملر بنز
وتعود أصول مرسيدس-بنز إلى دايملر موتورين جيزيلشافت المنتجة من شركة محركات دايملر عام 1901 وبينز باتينت موتورفاغن المصممة على يد المهندس كارل بنز عام 1886، والتي تعتبر على نطاق واسع أول سيارة تعمل بالبنزين. شعار العلامة التجارية هو «الأفضل أو لا شيء». والتي يُنظر إليها على نطاق واسع على أنها أول محرك احتراق داخلي في سيارة ذاتية الدفع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى