لحظة بلحظة

#مشاجرة بين طالبين داخل أحد #الفصول المدرسية

#مشاجرة بين طالبين داخل أحد #الفصول المدرسية أظهر مقطع فيديو تم تداوله على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” يرصد من خلاله لحظة مشاجرة عنيفة بين طالبين بأحد الفصول المدرسية.
اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

ورصد مقطع الفيديو الموثق وهم يتبادل اللكمات والضربات القوية بينهما وحرص الطالب على تصوير نفسه وفي خلفية الفيديو تلك المشاجرة.

ويظهر الفيديو إصابة أحد الطالبين وسقوطه على الأرض دون حراك إثر الضربات العنيفة التي تلقاها من صديقه، ثم يتم نقله بعد ذلك محمولا على الأكتاف لتلقي الإسعافات الأولية.

وعلق أحد المغردين على فيديو الواقعة قائلا: لكن الصدمة الكبرى أن المعلّم موجود في الفصل (الصف) يتفرج!.. والأمر الآخر الملاحظ وجود الجوالات مع الطلاب! أليست ممنوعة؟!”.

الطالب (اقتضاب طالب عِلم) أو المتعلِّم هو فرد طالب للمعرفة أو دارس في مؤسسة تعليمية، بينما يغلب استخدام كلمة تلميذ المدرسة الحديثة. وتلاميذ المدرسة طلاب للعلم أيضا. ولكن يغلب إطلاق الاسم على من يدرس في الجامعات والكليات والمعاهد الدراسية العليا. وتسمى الفتاة أثناء دراستها طالبة وجمعها طالبات. وفي المدرسة تلميذة وجمعها تلميذات.

يمضي الإنسان ما يعادل 16 عاما من عمره أو أكثر في الدراسة، معتمدا على المرحلة الدراسية التي يبدأ منها، والمرحلة التي ينهى تعليمه فيها. وقبول خريج المدرسة في أغلب الأحيان إلى الجامعات مرهون بتمضيته بنجاح ما لا يقل عن 12 سنة دراسية، وذلك ابتداء من الصف الابتدائي الأول. وأن يكون قد حصل على شهادة عامة بنجاح في سنته الأخيرة من دراسته كالثانوية العامة أو البكالوريا الدولية وما يوازيها.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى