لحظة بلحظة

فتاة صينية تأكل #سرطان_البحر الحي

تداول رواد موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” مقطع فيديو نشرته صحيفة “الديلي ميل” البريطانية، ، يُظهر فتاة صينية تأكل سرطان البحر الحي.

ووثق المقطع، الفتاة وهي تأكل سرطان البحر الذي كان يزحف من الوعاء، في محاول للهروب، بينما كانت تعيده مرة أخرى.

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

وأوضح المقطع المتداول على تطبيق “تيك توك”، الفتاة وهي تجلس على طاولة، وتضع فوقها وعاء، ممتلئ بالعديد من سرطان البحر الحي، والذي كان يحاول القفز من الإناء.

وظهر في المقطع، الفتاة وهي تُمسك بسرطان البحر الحي، وتُظهره أما الكاميرا ثم تقوم بمضغه بقشرته الصلبة الخارجية، ما كان له أثر في سماع صوت قرمشة خلال المقطع.

وتشير صحيفة “الديلي ميل” إلى أن تناول المأكولات البحرية النيئة والحية، ممارسة مقبولة وجزء من ثقافة مناطق ودول معينة مثل كوريا الجنوبية والصين.

السرطان أو السلطعون (الاسم العلمي: Brachyura). هو حيوان قشري عشر قدمي، ينتمي لما تحت رتبة قصيرات الذنب (الاسم العلمي: Brachyura)، نظراً لقصر ذيله البارز أو المخفي تحت قفصه الصدري. تنتشر السرطانات في كل محيطات العالم، وتوجد عدة أنواع منها تستوطن المياه العذبة والبر، خاصة في المناطق الاستوائية. هناك حوالي 6,793 نوع معروف حالياً و 1800 أحافير غير مبهمة لأنواع منقرضة مختلفة مختلف من 93 عائلة مختلفة ينتمي إلى رتبة السرطانات. لا ينتمي السرطان الناسك وجراد البحر والجمبري والقريدس والروبيان وسرطان حدوة الحصان إلى رتبة السرطانات بالرغم من تشابه التسمية أو الشكل. الأنواع التي تنتمي إلى عائلة متفاوتات الذيول (بالإنجليزية: Anomura)‏ تشبه عادة السرطانات الحقيقة ولكنها ليست كذلك.

يمكن إيجاد السرطانات في أي محيط في العالم في حين أن الكثير من السلالات تعيش في المياه العذبة والأراضي خاصة في المناطق الإستوائية.

حوالي 850 سلالة هي بحرية (مياه عذبة)، برية، برمائية
في المناطق الإستوائية والشبه الاستوائية. كان يعتقد أن السرطانات أحادية العرق (أي ينتمون لسلف واحد) ولكن الآن يعتقد أن سلاسلة السرطان تشمل نسبين مختلفين على الأقل. أحدهما من العالم القديم (آسيا – أفريقيا – أستراليا) والآخر من العالم الحديث (أمريكا الجنوبية – أمريكا الشمالية).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى