البشرة والشعر

فوائد فاكهة الرمان للبشرة

هل تريد حماية بشرتك من الشمس ومن الأشعة فوق البنفسجية الضارة بطريقة طبيعية؟ إذا كنت ترغب حقًا بذلك قم بالتمتع بفوائد الرمان للبشرة العديدة بالطرق الآتية:
من أهم فوائد الرمان للبشرة :
نضارة البشرة:
يساعد على الحفاظ على نضارة البشرة؛ فهو غني بفيتامين C والكثير من مضادات الأكسدة، إذ تمنع مركباته من تحطيم الكولاجين في الجلد، الذي يعمل على تجديد الخلايا الميتة ويعالج جفاف البشرة. تفتيح البشرة ومعالجة حب الشباب.
يساعد على زيادة الدورة الدموية، وإصلاح الأنسجة الجلدية التالفة؛ فيعالج مشاكل تصبغ البشرة وحب الشباب والنمش، ويعمل على تفتيح البشرة وتوحيد لونها.
خسارة الوزن:
شرب كميات كافية من عصير الرمان بشكل يومي، أو حتى أكله، يساعد على حرق الدهون بالجسم ويساهم في عملية ثبات الوزن، وله أهمية وتأثير على شكل طبقات الجلد الخارجية، حيث إنّ زيادة كمية الدهون بالجسم، تساعد على ظهور السللوليت، ولما يحتويه من أحماض دهنية كأوميغا5 يعمل على ترطيب الجلد، ويمنع فقدان الرطوبة؛ فهو يساعد على إبقاء البشرة نضرة وناعمة وصحية.
مكافحة الشيخوخة
يحتوي الرمان على نسبة عالية من مضادات الأكسدة، التي تساعد على مكافحة علامات الشيخوخة المرتبط ظهورها بالتقدم في العمر، مثل التجاعيد وخطوط الوجه.
وتساعد مضادة الأكسدة على محاربة شيخوخة البشرة، عن طريق حماية الجلد من تأثير الإجهاد التأكسدي الناتج عن نشاط الشوارد الحرة في الجسم، بالإضافة إلى قدرتها على التخلص من الخلايا التالفة واستبدالها بأخرى جديدة.
الحماية من الأشعة فوق البنفسجية
تقدم مضادات الأكسدة الموجودة بوفرة في الرمان فائدة أخرى لصحة البشرة، حيث تساهم في حمايتها من أضرار الأشعة فوق البنفجسية، مثل حروق الشمس والسرطان.
ومع ذلك، لا يمكن الاعتماد الرمان وحده لحماية البشرة من هذه الأشعة الضارة، بل يراعى دهن الجسم بالكريم الواقي للشمس قبل الخروج من المنزل نهارًا.
بعض الطرق لاستخدام فاكهة الرومان مفيدة للرومان
1ـ قناع إزالة خلايا الجلد الميت
لإزالة الشوائب وخلايا الجلد الميت يتمم تجفيف حفنة من قشر الرمان في الشمس لمدة 48 ساعة ومن ثم طحنها، ومزج هذا الخليط مع معلقة صغيرة من الزبادي وإضافة بضع قطرات من زيت اللوز، ثم يتم وضعه على الوجه، والانتظار حتي يجف ومن ثم فركه وشطفه جيداً بالماء، وستلاحظين النتيجة بنفسك.

2- قناع مغذي للبشرة
للحصول على بشرة مشرقة تشع جمالاً ونوراً، اخلطي ملعقة كبيرة من عصير الرمان مع ملعقة صغيرة من العسل، ثم قومي بتدليك بشرتك بالمزيج بلطف واتركيه لمدة 30 دقيقة، ثم اشطفيه بالماء.
3ـ قناع الشفاه الوردية
لا تقتصر فوائد الرمان على العناية بالبشرة فقط، وإنما يمكنه أن يمنحك شفتين ورديتين براقتين وذلك بخلط ملعقة صغيرة من عصير الرمان، مع بضع قطرات من العسل وزيت الزيتون، ومن ثم تدليك شفتيك بالمزيج لمدة دقيقتين قبل النوم، ثم غسلها في الصباح.
4- قناع شد الجلد
لكونه مرطب يحتوي على مضادات للأكسدة وخصائص مضادة للجراثيم فإن قناع الرمان يعمل على شد وتنعيم وتفتيح لون البشرة، وذلك من خلال مزج ملعقة كبيرة من عصير الرمان مع أخرى من الشاي الأخضر والعسل، ومن ثم تدليك البشرة بالمزيج الناعم لمدة 5 دقائق، وشطفه بالماء بعد 15 دقيقة.

5- قناع تجديد خلايا الجلد
لتجديد خلايا الجلد، يتم مزج ملعقة كبيرة من الكريم مع ملعقة صغيرة من مسحوق قشر الرمان وبضع قطرات اللوز وزيت الزيتون، ثم فردها بالتساوي على البشرة، ثم غسلها بعد 30 دقيقة، لضمان نتيجة مذهلة.
6ـ قناع إزالة البثور السوداء
يعد قناع إزالة البثور السوداء أحد أسهل الطرق لاستخدام الرمان وتنظيف البشرة وسد مسام الوجه للحد من ظهور البثور السوداء، وذلك عن طريق مزج ملعقة كبيرة من مسحوق الأرز مع كمية مساوية من عصير الرمان مع إضافة قطرات من ماء الورد، حتى يصبح المزيج ناعما، ومن ثم فرده على الوجه وتركه حتى يجف، ثم فركه بعد ذلك وغسله بماء بارد.

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى