لحظة بلحظة

#بطلة مصارعة #مصرية تحتفل بحمل عريسها بيد واحدة داخل صالة ألعاب رياضية

#بطلة مصارعة #مصرية تحتفل بحمل عريسها بيد واحدة داخل صالة ألعاب رياضية أظهر مقطع فيديو تم تداوله عبر موقع التواصل الاجتماعي “يوتيوب” يرصد من خلاله بطلة المصارعة النسائية المصرية توتا المصري وهي تحتفل بزفافها داخل صالة للألعاب الرياضية.
اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

ورصد مقطع الفيديو الموثق العروس وهي تتدرب على رفع الأثقال وتقوم بحمل عريسها بيد واحدة وسط دهشة الجميع.

وأثار المقطع حالة من الجدل بسبب طريقة احتفال العروس بحفل زفافها.

والجدير بالذكر أن رفع الأثقال الاوليمبية هي رياضة أولميبية يقوم بها المشاركون ويطلق عليهم الرباعون بآداء رفعتين الأولى تسمى الخطف والثانية نتر ( Classic Clean and Jerk) وكانت هناك رفعة أخرى تسمى ( Clean and Press) تم حذفها بسبب صعوبة الحكم على الحركة السليمة لرافع الأثقال. هناك اختلاف بين رفع الأثقال والتدريب بالأثقال وتدريبات القوة. بمقارنة تدريبات القوة التي تختبر حدود القوة القصوى للمتدرب (مع أو بدون مساعد)،تمرين رفع الأثقال يختبر القوة الانفجارية (Explosive Strength) والحركة الانفجارية (Explosive Movement) مثل الحركتان الخطف والنتر يجب تطبيقها بشكل سريع معا تحكم بالوزن بسبب المسافة الذي سوف يقطعها الرباع خلال التطبيق.

كل متنافس يحظى بثلاث محاولات للخطف وثلاث محاولات للنتر والفائز هو الذي يحصل على المجموع الكبير من مجموع المحاولات التي قام برفعها (الخطف + النتر = X). كل محاولة يتم تقييمها بواسطة ثلاث حكام (علم أبيض ومعناه أن المحاولة جيدة، علم أحمر ومعناه محاولة ملغية، أو «لا تحسب».) المحاولة الجيدة هي التي تحصل على عدد ثلاث أعلام أو علمين من الحكام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى