البيت والأسرةمواقف طريفة

موقف طريف لـ”#دب عملاق”

تداول رواد موقع التواصل الاجتماعي “يوتيوب” مقطع فيديو يرصد من خلاله دب عملاق قام بردة فعل غريبة حينما شاهد نفسه فى المرآة بالصدفة.

ورصد مقطع الفيديو الدب الضخم والعملاق لحظة تفاجئه بمرآة منصوبة بإحدى الغابات التى لم يحدد مكانه، فاعتقد الدب الضخم انها دبا أخر.

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

وقام الدب بعد اعتقاده بأن دباً يقف أمامه باتخاذ وصعية الهجوم وحاول الوصول إلى الانعكاس الظاهر أمامه.

وبعدما فشل فى إحكام سيطرته على الصورة المنعكسة، قرر الدب أن يقتلع المرآة المثبتة على الأرض.

الجدير بالذكر أن الدب من الثدييات المفترسة من عائلة الدبيّات المنتشرة في أماكن كثيرة من بقاع العالم. يسمّى الذكر في العربيّة دب، والأنثى دبّة، والصغار جراء أو دياسم.
وتعيش الدببة في مساكن مختلفة ومتنوعة تتراوح من المناطق الاستوائيّة إلى القطب الشماليّ، ومن الغابات إلى الحقول.الدببة حيوانات قارتة (آكلة للحوم والنبات)، رغم أن بعض الفصائل تتخصص بحميةٍ معينة فقط مثل الدب القطبيّ، وتقتات الدببة في العادة على الثديّات الصغيرة، الجذور، البندق، التوت، كما قد تقصد مجرىً مائيّاً لإصطياد الأسماك وأشهر الأسماك السلمون.

تتنقّل الدببة لمسافاتٍ بعيدة في الغالب لإيجاد طعامها، وهي تصطاد في الغالب عند الغسق أو الفجر إلا إذا تواجد الإنسان على مقربةٍ منها.

وتعيش الدببة في الغالب حياة منفردة ماعدا الأمهات التي تعتني بصغارها، أو خلال موسم التزاوج عند اجتماع الذكور والإناث.تؤلّف الدببة مجموعات صغيرة عندما يكون الطعام متوفراً بكثرة في منطقة صغيرة فقط، كما تفعل الدببة الألاسكيّة البنيّة (سلالة كودياك والسلالة الشيباء) عندما تتجمّع في المنطقة ذاتها للاقتيات على سمك السلمون خلال هجرته السنويّة، وعندما تسبح الأسماك بعكس التيّار لتصل إلى أراضي تفريخها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى