لحظة بلحظة

#يوم_القهوة_العالمي هاشتاق يتصدر الترند

تصدر هاشتاق وسم “#يوم_القهوة_العالمي” الترند في المملكة العربية السعودية يوم أمس السبت على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر“.

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

وأحتفل المواطنين السعوديين والهيئات المعنية باليوم العالمي للقهوة، وهي اليوم الموافق بتاريخ 1 / 10 / 2022، حيث تفاعل المغردون والنشطاء على تويتر ودشنوا وسماً عبروا من خلاله بالاحتفالات باليوم العالمي للقهوة خاصة أن القهوة لها طابع وتراث خاص بين السعوديين في منازلهم وعملهم وحتى في الميادين والشوارع.

وتفاعل حساب باسم “دي إم” على الوسم حيث علق وقال: “كل عام وعشاق القهوة في سعادة دائماً #يوم_القهوة_العالمي”.

وقال حساب باسم: ” 1 أكتوبر يا مسرة سعادتي و راحة بالي”، بينما علق حساب: “أيان” : “في ١ / أُكتوبـر #يوم_القهوة_العالمي هي الشيء العَظيم اللي نتّفق ماقدرنا نرد جَمايله !”

وعلق: “ايه دابيلو” : “الافضل بدون منازعع (القهوه العربيه )” . وقالت: “غلا الرووح”: “في كل تفاصيل يومي.. تفوز قهوتـي”.

وقالت “نادية” : “هناك قهوة تحتاج الى حديث وهناك حديث يحتاج الى قهوة..”. وعلق: “أحمد” : “يُقال قهوة : القاف للقوة، الهاء للهدوء، الواو للوقت، أما التاء المربوطة لتجميلها وجعلها
أنثى”.

يذكر ان اليوم العالمي للقهوة هو مناسبة للاحتفال بمشروب القهوة في جميع أنحاء العالم وأول تاريخ رسمي لهذا اليوم هو 1 أكتوبر 2015 كما وافق عليه المنظمة الدولية للقهوة وسيتم إطلاقه في ميلان. وقد استغل هذا اليوم أيضاً للتشجيع على التجارة العادلة للقهوة وزيادة الوعي حول مشاكل مزارعي البن. في هذا اليوم سوف تقدم العديد من شركات القهوة أكواب مجانية ومخفضة من القهوة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى