سفر وسياحة

ولاية هاواي السياحية

هاواي هي آخر الولايات التي إنضمت إلى الولايات المتحدة الأمريكية، ولدى الولاية العديد مما يميزها عن غيرها.
تاريخها ونشائتها
فبالإضافة إلى احتلالها لآخر حد في الجنوب الأمريكي، بمعنى أنه لا توجد ولاية أخرى تقع جنوبها، فهي الولاية الوحيدة التي تقع بالكامل في المناطق الاستوائية. وكواحدة من الولايتين اللتان تقعان خارج التواصل الجغرافي للولايات المتحدة (الولاية الأخرى هي ألاسكا)، هي الوحيدة التي ليس لها أراضي تابعة لأي قارة وهي الوحيدة التي تزداد مساحتها باستمرار بسبب النشاط البركاني وتدفق الحمم البركانية.
اكتشفها الكابتن كوك عام 1778 م وظلت تابعة للتاج البريطاني فترة طويلة، وكانت في تلك الفترة تحت حكم 4 ملوك محليين، استطاعت الملكة ليليوكالاني توحيدها في مملكة واحدة، وكانت تأمل أن تنضم للولايات المتحدة، إلا أن الولايات المتحدة رفضت فكرة الضم في بادئ الأمر، ثم أعلنت بها جمهورية 1884 من جانب الأمريكين المقيمين بها، وفي عام 1898 م صوت الكونغرس الأمريكي في صالح ضم هاواي، وأصبحت جزء من الولايات المتحدة، وتكونت ولاية هاواي عام 1900 م.
جزر هاواي


تشتهر جُزُرها بإطلالاتها الطبيعية الخلابة، بين الشلالات، الأشجار الاستوائية، والشواطئ ذات الرمال بألوان مبهرة منها الرمال الذهبية، وأخرى حمراء، سوداء، والخضراء بصورة رائعة، مما جعل منها وجهة سياحية رائعة تناسب لقضاء شهر العسل والعطلات العائلية على حدٍ سواء.
تمتلك هاواي سياحة ترفيهية، وتاريخية حيث تضم العديد من المعالم الأثرية والمزارات السياحية التي تمنح زوّارها كل أوجه المتعة والبهجة، أما عن ماهي عاصمة هاواي ؟ عاصمة هاواي هي جزيرة هونولولو الرائعة.
والجدير بالذكر أنه تتميز جزر هاواي بالتنوع لكل جزيرة مما يجعل كل جزيرة وجهة سياحية مستقلة ساحرة وتجد هناك العديد كم المنتجعات التي يطل كل منها علي واحده من جزر هاواي الساحرة مما يجعل هذه المنتجعات مكان رائع لجذب السياح بسهولة من جميع أنحاء العالم، ومن أهمها:
1ـ جزر هاواي
جزر الهاواي هي إحدى أكبر جزر في ولاية هاواي، وتتميز الجزيرة بتدرج لون مياهها فيما بين اللون الأزرق والأخضر كما أن ألوان الشاطئ هناك مختلفة فتتنوع فيما بين الذهبي والأسود كما تُحاط الجزيرة بمنطقة جبلية تكسوها الأشجار والخضرة ومن الجهة الأخرى تٌحاط بالعديد من الأشجار والزهور المتنوعة ويمكنك من خلال السير باتجاها الوصول لحديقة هاواي الاستوائية.

2ـ هانا ماوي هاواي
هانا ماوي توجد بجانب بحيرة التركواز في ماوي في هاواي وهي أحدى أروع الطرق التي تراها في حياتك حيث تجد هناك عدد لا يحصى من الشلالات الساحرة على طول طريق هانا السريع الذي يمتد بطول 109 كيلومتر وهي تربط بين كاهولوي ومدينة هانا في شرق ماوي ويفضل معظم السياح استئجار سيارة وخوض مغامرة القياده في هذا الطريق الجميل لكي يشاهدون أكبر قدر من الماظر الطبيعية خلال رحلتهم إلى هانا .
3ـ ولاية لاهينا
كانت ولاية لاهينا عاصمة جزر هاواي قديماً وتعد اليوم من أهم الأماكن السكنية المحلية ومن الوجهات الهامة عند القدوم من أجل السياحة في هاواي حيث يمتلئ المكان بالمطاعم والمقاهي والبيوت السكنية الرائعة والمعارض الأثرية، وغيرها كما يمكن التخييم في إحدى المناطق الجبلية هناك وقضاء وقت ممتع والتسابق مع الأصدقاء حول تسلق الجبال.
وولاية لاهنيا منطقة حيوية لشعب جزر هاواي حيث يُقام هناك العديد من العروض الشعبية المتنوعة بجانب وجود العديد من الحيتان في شواطئ الجزيرة حيث يمكنك مشاهدتها وإلتقاط صور لها من خلال الإبحار مع إحدي الصيادين المقيمين بجانب ميناء لاهينا، وليس هذا فحسب فتقام العديد من المسابقات الرياضية التي يحصل الفائزون فيها على أموال نقدية كما يتم إقامة العديد من العروض المسرحية هناك أيضاً لمزيد من المرح.


4ـ ساحل نيبالي كوست كاواي هاواي
إذا كنت من هواة المشي لمسافات طويلة سوف تجد الكثير من المتعة في نيبالي كوست فهي فرصتك للمشي لمسافات طويلة وهي تعتبر أروع المناطق الطبيعية في جزيرة كاواي … ويمكن الذهاب الي جزر أرخبيل هاواي وهي عبارة عن طريق وعرة تجد فيه جمال الطبيعة الخلابة التي تضم المنحدرات والوديان والأنهار حتي تصل إلى شاطئ جزيرة كاواي الرملي الساحر وتوجد نيبالي كوست في الجزء الشمالي الغربي من هذه الجزيرة الساحرة .
5ـ قصر لولاني في أواهو هاواي
يتميز قصر لولاني بأنه القصر الوحيد في الولايات المتحدة الامريكية ويوجد في جزيرة أواهو وقد اكتمل بناء هذا القصر الجميل في عام 1882 وقد اصبح بعد ذلك من اهم معالم جزيرة اواهو فهو يعتبر احد المعالم التاريخية التي يجب زيارتها في المكان للتعرف علي تاريخ واصل المكان علي مر الزمان.

 

وتتميز فنادق هاواي بأنها من اروع الفنادق حول العالم حيث معظم الفنادق تطل علي جزر هاواي المتنوعة ولكل منها جوه المميز الذي يجذب السياح اليه وسنتعرف هنا علي بعض الفنادق المشهورة في جزر هاواي.
ما هي أفضل أوقات السفر إلى هاواي؟
يُمكنك الذهاب من أجل السياحة في هاواي طوال العام فالجو هناك ملائك لذلك، ولكن يزيد إقبال السياح على السفر إلي هناك من أواخر شهر مارس وحتى شهر ديسمبر كما أن الفنادق تقوم بتقديم العديد من العروض والتخفيضات للسياح خلال تلك االزمان

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88