الأدب والثقافةفن و ثقافة

الكتاب الناطق في #معرض_الرياض_الدولي_للكتاب

لاقى جناح دار الكتاب الناطق في معرض الرياض الدولي للكتاب ٢٠٢٢ اهتماماً من الزوار؛ لعرضه مجموعة من الكتب الناطقة والتفاعلية التي تناسب جيل أطفال هذا العصر.

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

حيث ابتكرت الدار طريقة فريدة قاربت فيه الواقع الافتراضي مع الواقع المعزز عبر الكتاب الورقي التقليدي ودمجه بالتقنية الحديثة، بحيث يحتوي الكتاب على كود يستطيع من خلاله الطفل تحويل القصة المصورة الجامدة التي ينتقيها إلى واقع افتراضي ملموس يشاهد فيه الحدث عبر الفيديو 3D من خلال نظارات الواقع الافتراضي التي تحول الخيال إلى حياة شبه واقعية، فعلى سبيل المثال عندما يقرأ الطفل عن عالم الفضاء، يستطيع في الوقت ذاته مشاهدة فيديو عبر هذه النظارة ليعيش دور رائد الفضاء الذي يستكشف الكواكب والنجوم.
كما يوفر الكود جملة من الخواص الإلكترونية، كالتهجئة والتصحيح الإملائي وتشكيل الأحرف والقراءة وغيرها، ويصاحب ذلك مئات الألعاب التعليمية الشاحذة لذهن الطفل في مختلف المجالات العلمية والرياضية والثقافية والدينية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88