علوم طبيعيةعلوم وتقنية

#دولة مهددة بالاختفاء غرقا والانتقال إلى عالم “ميتافيرس” الافتراضي

#دولة مهددة بالاختفاء غرقا والانتقال إلى عالم “ميتافيرس” الافتراضي  قال #العلماء أن #دولة جزر توفالو مهددة بالاختفاء غرقاً في عام 2100.
اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

وتعد دولة توفالو، ثالث أصغر دولة ذات سيادة في العالم من حيث عدد المقيمين بها، ورابع أصغر دولة من حيث المساحة التي لا تزيد عن 26 كيلومترا مربعا وعدد سكان لا يتجاوز 12 ألف نسمة، وتقع هذه الدولة في المحيط الهادئ بمنتصف الطريق بين هاواي وأستراليا.

وبسبب تهديد هذه الدولة بالإختفاء هناك اقتراحات بأن يكون هناك نسخة افتراضية إلكترونية منها تحمل نفس تفاصيل الأحياء والشوارع والشواطئ في عالم “الميتافريس”، والذي أعلنت عنه شركة ميتا المالكة لمواقع فيسبوك وإنستغرام وتطبيق واتساب.

وقالت المدعية العامة السابقة لتوفالو والمفوضة السامية الحالية لفيجي الدكتورة إيسيلالوفا أبينيلو في مؤتمر إدارة شؤون المحيط الهادئ بالجامعة الوطنية الأسترالية، إن التوفالويين بحاجة إلى “شيء يمكنهم التمسك به”.

وأضافت “عندما يحدث ذلك أخيرًا، ستختفي توفالو وكل ما لديها هو هذا العالم الافتراضي. يجب أن نكون دائمًا قادرين على تذكّر توفالو كما هي قبل اختفائها. إنه مثل الخيار الأخير”.

وتابعت “ولكن لا يمكننا رقمنة الناس، من السهل الحديث عن الأرض. نحن بحاجة إلى إشراك البشر، وهذا شيء ما زلنا نفكر فيه”.

وقال متحدثون آخرون في المؤتمر إن ما يُعرف بتأشيرة المشاركة الحكومية في المحيط الهادئ ستوفر تأشيرات دائمة لسكان جزر المحيط عندما تبدأ العام المقبل، وطالبوا بضرورة إعطاء الأولوية للدول الأصغر مثل جزر توفالو وكيريباتي التي تواجه تهديدات وجودية بسبب تغيّر المناخ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88