المظهر والأزياء

الساعات المعدنية الرجالي

مما لا شك فيه أن ارتداء الساعات أمر هام للغاية سواء للنساء أو للرجال، فالجميع يحتاجها وبشدة ليس فقط لمعرفة الوقت الذي أصبح متاح من خلال الموبايل، بل كمظهر عام، ومن أجمل الإطلالات الساعات المعدنية
فالساعات المعدنية تملك شخصية مميزة، وفي الوقت نفسه لا تخلو من أناقة خاصة مع التصاميم الجديدة التي تراعي جماليات الشكل وانسيابيته، كما أنها تدمج معادن أخرى بالإضافة إلى الفولاذ المقاوم للصدأ مثل البلاتين أو التيتانيوم، وكذلك تُبتكَر معادن خاصة تؤمن البريق وتقاوم عوامل الزمن.
وفي هذا الموضوع سنعرض لكم ميزات الساعات المعدنيّة وعيوبها الساعات المعدنيّة إما أن تكون مصنوعة من الفولاذ أو التيتانيوم، وتتميز بالعديد من الأمور التي قد تجعلها مناسبة لك، لكن في المقابل لها بعض العيوب، وفيما يأتي أبرزها:
ميزات الساعات المعدنية
الساعات المعدنية مقاومة للعوامل الجويّة من غبار وصدأ وغيره، كالساعات المصنوعة من الفولاذ.
الساعات المعدنيّة المصنوعة من التيتانيوم تمتاز بوزنها الخفيف، وتصميماتها الجميلة. الساعات المعدنيّة المصنوعة من التيتانيوم مرتفعة الثمن بعض الشيء خاصة عندما تكون مصنوعة من ماركة مشهورة مثل رولكس أو أوميغا، في المقابل الساعات المصنوعة من الفولاذ هي أقل سعرًا.
ساعات الفولاذ لديها القدرة على التحمّل وهي مقاومة للصدأ.
ساعات المعدن عمومًا من الفولاذ والتيتانيوم تتحمّل الخدوش والضربات القوية التي قد تتعرّض لها.
ساعات المعدن تمتاز بقدرتها الفائقة على تحمّل الظروف الجويّة المختلفة، وتمتاز بمتانتها الشديدة، خاصة ساعات التيتانيوم.
الساعات الفولاذ تستخدم في المجوهرات بسبب وميضها الطبيعي ووهجها، وهي تحافظ على مظهرها الجديد والنقي حتى بعد طول الاستعمال.
الساعات المعدنية مرنة كثيرًا، فهي لن تلون الجلد، ولن تشعرك بالضيق أو تعرّق معصمك عند ارتدائها وأنت تمارس الرياضة أو أثناء الحر.
عيوب الساعات المعدنية:
الساعات المصنوعة من الفولاذ قد تسبب الحساسيّة لبعض الأشخاص بسبب النيكل الموجود في المعدن، مما يؤدي لحدوث طفح جلدي وعدم شعور بالراحة عند ارتدائها.
المشابك الموجودة على الساعات المعدنيّة أكثر عرضة للتلف إذا تعرّضت لشيء مفاجئ. يفقد المعدن بريقه مع الوقت.
تميل الساعات المعدنية إلى تراكم الأوساخ والأتربة في انحناءات وزوايا المشابك بسبب الثقوب في الحزام.
تحتفظ الساعات المعدنية بدرجات الحرارة الشديدة أو البرودة الشديدة عند تركها بالقرب من الحرارة أو البرد، وستشعر بذلك إذا ارتديتها.
يمكنك تنظيفها وصيانتها بسهولة وسرعة.

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى